بعد افتتاحه.. 8 معلومات عن مركز أبو قرقاص لتجميع الألبان

المركز النموذجي لتجميع الألبان بأبو قرقاص
المركز النموذجي لتجميع الألبان بأبو قرقاص

افتتح اليوم المركز النموذجي لتجميع الألبان بأبو قرقاص، أحد مراكز مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».. ونرصد أبرز 8 معلومات عن المركز النموذجي لتجميع الألبان بأبو قرقاص..

1- هو أحد مراكز مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

2- تم تجهيز المركز على أعلى مستوى من الجودة والمواصفات الفنية القياسية حتى يكون نموذجا يحتذى للقطاع الخاص والمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات تجميع ألبان.

3- تبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز 10 أطنان لبن يوميا ويمكن مضاعفاتها إلى 20 طنا.

4- المركز مزود بمنظومة تبريد سريع بقدرة 5 أطنان / الساعة.

5- يشتمل المركز على 2 تانك تبريد بطاقة الواحد 5 أطنان لبن.

6- يشتمل المركز على وحدة لغسيل وتعقيم خطوط اللبن.

7- يشتمل المركز على وحدة غلاية لغسيل وتعقيم خطوط اللبن.

8- يشتمل المركز على معمل كامل لتحليل الألبان مزود بأحدث الأجهزة.

يذكر أن وزير الزراعة أكد أن الوزارة تعمل على خطة موسعة الآن لرصد وتطوير جميع مراكز تجمعات الألبان على مستوى الجمهورية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للتوسع فى المشروع القومي لمراكز تجميع الألبان للحفاظ على هذه الثروة القومية من الألبان التى تنتجها مصر، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بعقد بروتوكولات تعاون مع البنوك لتوفير التمويل اللازم لهذا المشروع بفائدة 5% لمساعدة صغار المربين والشباب وتوفير فرص عمل لهم فى إطار خطة الدولة للتنمية الشاملة 2030 للقضاء على البطاقة والاستفادة من الجهود المبذولة في هذا القطاع، وأنه تم حصر 826 مركزًا لتجميع الألبان ويمكن لجميع المواطنين الراغبين في إنشاء وإقامة مراكز لتجميع الألبان، أو تطوير ورفع كفاءة المراكز القائمة بالفعل، التوجه لأقرب إدارة زراعية أو مديرية زراعة لتقديم الطلبات، مؤكدا أن وزارة الزراعة تقدم الدعم الفني مجانا كذلك كافة المعاينات والتصميمات الهندسية.

اقرأ أيضًا: افتتاح المركز النموذجي لتجميع الألبان بأبو قرقاص | صور

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي