ثلاث مناطق تجعل القاهرة عاصمة سياحية جديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعمل الحكومة حالياً على تطوير محافظة القاهرة لتصبح مدينة سياحية جديدة تنافس عواصم العالم وذلك من خلال إنشاء مناطق ترفيهية جديدة بالإضافة إلى تطوير بعض المناطق التاريخية.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز المناطق السياحية الجديدة بالقاهرة

ممشى أهل مصر
يعد «ممشى أهل مصر»، نقلة حضارية للواجهة النيلية، ويأتي هذا المشروع الهام تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح 
السيسي، رئيس الجمهورية، والذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة للمصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه والترويح عن النفس.

المشروع تم تقسيمه إلى 3 مراحل، الأولى بطول 2 كم، من كوبري 15 مايو حتى كوبري أكتوبر، وهذه المرحلة وصل معدل تنفيذها إلى نحو 95%، وشهدت زيادة طول الممشى عن طريق عمل مسار موازي بجوار النيل، بمتوسط عرض 6.5م، بالإضافة إلى مسار علوي بمتوسط عرض 4.5م، مع تنفيذ ممرات داخل النيل لأبعاد تصل حتى 55م من حد النيل، ليصبح طول المسار 4.7 كم، بدلاً من 2 كم.

اقرأ أيضا| بعد سنوات طويلة من الإهمال والتلوث.. «عين الصيرة» ترى التـــطوير والجمال

كما تم تنفيذ مساحات خضراء تصل إلى 3100م2، تحتوي على أكثر من 235 شجرة، و62 نخلة، وتم تنفيذ أعمال الهيكل الخرساني لكافة العناصر الإنشائية، بنسبة 100%، من المباني والمشايات والمدرجات والسلالم والجراجات وغيرها، كما يتم استكمال إتمام التشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية والفنية بالمشروع، ويجري حالياً كذلك الإنتهاء من أعمال تنسيق الموقع من تراسات ونافورات مائية، والبدء في تركيب كافة وحدات الإضاءة والفرش والمظلات والبرجولات.
عين القاهرة

يتم حاليا إنشاء اكبر عجلة ترفيهية وسياحية في أفريقيا، وهي خامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن ودبي ولاس فيجاس وسنغافورة، ويتم إنشاءها بحديقة المسلة بالزمالك أمام برج القاهرة وتطل على نهر النيل.
وستتيح عين القاهرة مشاهدة القاهرة لمسافة 50 كيلو متر ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة حولها.

عين الصيرة

نجحت محافظة القاهرة في تطوير منطقة عين الصيرة لتصبح بحيرة سياحية حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال الخاصة بتطوير البحيرة، ويتم حالياً وضع اللمسات النهائية و«التفنيش» مثل واجهات المطاعم، حيث يتم اختيارها حاليًا وستكون بين الألومنيوم والزجاج، وكذلك تركيب قاعدات منطقة الجلسات، إضافة إلى متابعة أعمال التزهير والتشجير، وتم الانتهاء من المشروع في وقت قياسي، وحالياً في مرحلة التسليم الابتدائي، ومن المقرر تسليمه بالتزامن مع احتفالات 30 يونيو.