«كلنا نسيج واحد».. قمص يعلق زينة رمضان داخل كنيسة بالغردقة

قمص يعلق زينة رمضان داخل مقر الكنيسة بالغردقة
قمص يعلق زينة رمضان داخل مقر الكنيسة بالغردقة

حرص القمص يؤانس أديب وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، على تعليق الزينة والأنوار وفانوس رمضان بمقر كنيسة الأقباط الكاثوليك بالغردقة، كعادته السنوية في مشاركة الشعب المصري أجواء روحانيات شهر رمضان، مؤكدا على أن الشعب المصري نسيج واحد. 

وأعرب القمص يؤانس وكيل مطرانية أقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، عن سعادته بالأجواء المفرحة في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها، لافتاً إلى حرصه سنويا على تعليق الزينة والأنوار ومشاركة المسلمين أعيادهم، قائلا: "كلنا نسيج واحد في وطن واحد ودائما الشعب المصري يشارك بعضه البعض في جميع المناسبات".

اقرأ أيضا|عبر الفيديو.. محافظ الوادي الجديد يتابع استعدادات شهر رمضان بكافة المراكز

وفي ذات السياق، ينظم دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا، مساء الأحد المقبل، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وذلك مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

ومن المقرر أن يعلن الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- خلال الحفل نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442هـ، وما توصَّلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وسيحضر الحفل عدد من الشخصيات الرسمية والدينية والعامة، أبرزهم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، نائبًا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر، ووزير الأوقاف نائبًا عن رئيس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، و الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، مفتي الجمهورية السابق.

يذكر أن القمص يؤانس، يحرص في كل عام على مشاركة أشقائه المسلمين في أعيادهم وكذا في الاحتفالات الدينية، وفي مختلف المناسبات.