عواصف ورياح محملة بالأتربة في شمال سيناء

ارشيفية
ارشيفية

تشهد محافظة شمال سيناء، عاصفة ترابية وهبوب رياح مثيرة للرمال الناعمة، والتي أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية بشكل كبير، وارتفاع أمواج البحر، صاحبها انخفاض كبير في درجة الحرارة وموجة من البرودة.

اقرأ أيضا | محال عديدة تشارك في مبادرة «اهلا رمضان» بشمال سيناء

وتسببت الرياح في زحف الرمال الناعمة على مختلف الطرق بشمال سيناء وخاصة الطريق الدولي «العريش/القنطرة شرق» والطرق الرئيسية في منطقة وسط سيناء وخاصة طريق «السويس/الحسنة/نخل» و«العريش/الحسنة/ نخل» ومختلف الطرق الفرعية.

وشهدت مختلف الطرق حذرًا شديدًا من السائقين تحسبًا لوقوع حوادث، فيما فضل أغلب المواطنين التزام منازلهم وعدم الخروج بسبب الظروف الجوية الصعبة وانخفاض درجات الحرارة.كما لجات سفن الصيد للرسو في سيناء العريش البحري وسارع المزارعون لحماية زراعاتهم حتي لا تلحق بهم خسارة نتيجة سدة هبوب الرياح.

وقرر اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها مختلف مناطق المحافظة، مشددًا على استعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

وأكد "شوشة" أهمية المتابعة المستمرة للظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن ومديريات الخدمات المعنية وخاصة الري والطرق، مشيرة إلى أنها لم تتلق أي إخطارات أو بلاغات حتى اللحظة.