حملات مكثفة على الأسواق والمخابز بالشرقية

حملات مكثفة على الأسواق والمخابز 
حملات مكثفة على الأسواق والمخابز 

استعدت محافظة الشرقية لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث تقرر إعلان حالة الطوارئ في جميع الأجهزة الرقابية والتموينية وحظر الأجازات بها وتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من سلامة السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي ومنع استغلال المواطنين بالمغالاة في الأسعار ..

اقرأ أيضا | رئيس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ‎

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة اتخذت إجراءات صارمة لمواجهة ظاهرة غلاء الأسعار وذلك من خلال إقامة معارض ومنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة المدنية والغرفة التجارية بنسب تتراوح ما بين 20% و 35%

وقال  الدكتور ممدوح غراب أنه تم تكثيف الرقابة على الأسواق وشن الحملات المكبرة بالتنسيق بين مديريات «التموين والصحة و الطب البيطري» للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وعدم التلاعب بأسعار السلع المدعومة لضمان وصول الدعم لمستحقيه وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين..

وصرحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالمحافظة أنه تم تشكيل غرف عمليات رئاسية وفرعية لتلقى شكاوى المواطنين وحلها على الفور  و تعديل  مواعيد تشغيل المخابز البالغ عددها 2520  مخبز  بلدي  لتتناسب مع النمط الاستهلاكي للمواطنين خلال شهر رمضان وتكثيف الحملات التموينية عليها  لإنتاج   20 مليون رغيفا مطابقا للمواصفات من حيث الكم والكيف .. كما تقرر تشديد الرقابة على مطاحن القطاعين العام والخاص للتأكد من سلامة الدقيق وخلوة من الشوائب ..

وأضافت فايزة عبد الرحمن أنه سيتم زيادة حصة المحافظة من اسطوانات البوتاجاز خلال شهر رمضان لتصل إلى مليون و870 ألف اسطوانة يتم توزيعها من خلال 223 مستودع و234 سيارة مخصصة للشباب بواقع 61 ألف اسطوانة يوميا مشيرة إلى أنه سيتم تكليف مفتشي التموين للتواجد فى المستودعات للإشراف على عمليات التوزيع وتحرير محاضر للمتلاعبين في الأسعار..

وفي سياق متصل صرح اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية  أنه سيتم تكثيف التواجد المروري فى جميع الشوارع والميادين ومواقف السيارات لتحقيق السيولة المرورية ومنع أي اختناقات مفتعلة كما سيتم نشر الدوريات الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية لضبط الخارجين عن القانون وإعادة الانضباط للشارع الشرقاوي .