تأكيداً لما نشرته «بوابة أخبار اليوم».. الحكومة تنفي تعرض مصر لكتل هوائية سامة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم السبت 10 أبريل، بعد التواصل مع وزارة البيئة، ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي بشأن تعرض مصر لكتل هوائية سامة من غاز ثاني أكسيد الكبريت.
وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد نشرت خبرا الاثنين الماضي 5 أبريل خبرا بعنوان " «البيئة» توضح حقيقة تعرض مصر لكتلة ضخمة من ثاني أوكسيد الكبريت".
جاء في الخبر أن تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور ومقاطع مصورة لعبور كتلة ضخمة من ثاني أكسيد الكبريت منطقة الشرق الأوسط من بينهم مصر وبلاد الشام وبعض المناطق الشمالية من السعودية، ونفى الدكتور مصطفى مراد، رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء بوزارة البيئة، أن تكون مصر تعرضت لهذا.
وأكد دكتور مصطفى في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم» أنه لم تسجل بيانات محطات الرصد التابعة لجهاز شئون البيئة أية ارتفاعات في تركيز غاز ثاني أكسيد الكبريت في الفترة السابقة.

يذكر أن الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط بمصر تعد الشبكة الأكبر من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجمالي 109 محطة على مستوى الجمهورية، وتتكون الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط من معدات لرصد ملوثات الهواء والتي تشمل كل من الجسيمات الصلبة ذات القطر أقل من 10 و2.5 ميكروميتر والغازات كغاز ثاني أكسيد الكبريت، وثاني أكسيد النيتروجين، والأوزون، وأول أكسيد الكربون، التي تؤثر على جودة الهواء، وتعمل محطات رصد تلوث الهواء بشكل لحظي لرصد معدلات التلوث على مدار اليوم من خلال فرق متخصصة.

الحكومة تنفي تعرض مصر لكتل هوائية سامة من غاز ثاني أكسيد الكبريت