ايبان: خطط الحكومة ساعدت بتحسين مناخ الأعمال فى مصر 

جوزيف أيبان: اقتصاد مصر ضمن أقوى 10 اقتصاديات في العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد جوزيف ايبان، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة ايشيان بينتس العالمية أن مصر تتصدر الأسواق الناشئة في معدل النمو الاقتصادي، وأنها الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تحقق نموا اقتصاديا خلال عام 2020 ، وهذا ما أكدته وكالة "بلومبرج" فضلا عن تصنيفها لمصر ضمن قائمة أسرع عشرة اقتصاديات تحقيقا للنمو في العالم.

اقرأ ايضا||الصحة العالمية: التبغ المسخن إدمان.. وستوب: لا يفيد في الإقلاع عن التدخين

 

وتابع جوزيف ايبان، أن ما يبعث على التفاؤل والثقة في مناخ الأعمال هو أن  اقتصاد مصر من أقوى 10 اقتصاديات في العالم في عام 2020، وأن مصر صاحبة أعلى معدل نمو متوقع من الناتج المحلي خلال 2020 بنسبة 3,8% وهو يعد بمثابة شهادة ثقة في مصر.

 

 
وأكد ايبان، أن سعي الشركة للتوسع في التصنيع بالسوق المصرية، هو لأغراض التصدير خاصة مع دخول الشركات المصرية على خط إعادة الإعمار في دول العراق وليبيا وسوريا لأنها أسواق جديدة تحتاج كميات ضخمة من مواد البناء وعلى رأسها الدهانات.

واضح  أن شركته تهتم بالتصدير وفتح أسواق عالمية جديدة  حيث تهتم  بالتصدير للعديد من الدول العربية و الأفريقية منها (ليبيا - الأردن – فلسطين – مدغشقر – اليمن – ترنداد) كما أن شركة إيشيان بينتس تتواجد في العديد من دول العالم. 

 

 
أكد جوزيف ايبان،  أن السوق الأفريقى، من أكبر الأسواق استيعابًا لمنتجات الدهانات والبويات، ويحتاج كميات ضخمة جدًا، خصوصًا كينيا وليبيا،
 وأشار  إلى أن الدهانات المصرية الأرقى والأحدث علي الإطلاق ،  نظراً لارتفاع جودتها مقارنة بمنتجات الدول الأخرى.

 

 
وتابع أن  قطاع الدهانات والبويات ينمو بشكل ملحوظ، خصوصًا أن سمعة الصادرات المصرية في ذلك القطاع ممتازة، موضحًا  إنه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، تحركت المياه الراكدة، وارتفعت مبيعات قطاع الدهانات والبويات بشكل ملحوظ، مع نمو قطاع التشييد والبناء، والذي يعد قاطرة تدفع قطاع الدهانات للأمام.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي