رشاقة وجمال .. سبورتنج يقدم أول فريق كرة قدم نسائية بالعالم

أول فريق كرة قدم نسائية بالعالم
أول فريق كرة قدم نسائية بالعالم

كتب: محمد سيف

في سابقة هي الأولى من نوعها ليست في مصر فقط ولكن في العالم أجمع كون نادي سبورتنج بالإسكندرية أول فريق كرة قدم للكرة النسائية من الفتيات الجميلات الرشيقات.

خبراء الرياضة في ذلك الوقت أكدوا أنهم لم يشهدوا مثل هذه الظاهرة في العالم أجمع وكيف لمجموعة من الفتيات الجميلات أن يقتحمن مثل هذه الرياضة التي تتسم بالخشونة وتحتاج إلى قوة بدنية بجانب المهارات الفنية والأعصاب.

مجلة أخر ساعة نقلت وقتها في ماس 1934 عن المشرف العام على هذا الفريق الجميل تأكيده أنه يستطيع أن يتحدى عددًا كبيرًا من فرق الرجال بفريقه النسائي الذي اختاره من بطلات القفز والسباحة بالنادي.

أما اللاعبات فأكدن أن كرة القدم ليست مجرد جري وقفز وركل للكرة, ولكن قبل ذلك تعتمد على الذكاء وسعة الحيلة وهو ما يتمتعن به, وهي أبرز صفات للمرأة والتي تتفوق فيها على الرجال.

اقرأ أيضاً:«ملك الإنذارات».. المشاغب كانتونا يغير قانون الدوري الإنجليزي

واستعرض فريق الكرة النسائية مهاراته أمام عدد غفير من الجمهور الذي تحمس لمشاهدة الفتيات الجميلات وهم يمارسن مثل هذه الرياضة للمرة الأولى في نادي سبورتينج.

ونادي سبورتنج أحد الأندية الرياضية والاجتماعية الشهيرة في مدينة الإسكندرية، اسمه الرسمي نادي الإسكندرية الرياضي وتبلغ مساحته الإجمالية الحالية نحو 97 فدانا. 

افتتح النادي رسميا في يوم 10 سبتمبر 1890، حيث حضر حفل الافتتاح الخديوي توفيق، ومن وقتها كان النادي مقرا لطبقة الأعيان وكبار تجار البورصة والأثرياء من المصريين والأجانب، كما يعتبر النادي من الأندية ذات الباع الطويل في رياضة ركوب الخيل في مصر وغيرها من الرياضات الأخرى.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم