11 ألف شخص يسددون غرامات الكمامات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طبقت وزارة الداخلية الغرامة الفورية، على المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية، في المواصلات العامة «محطات القطارات، مترو الأنفاق، النقل الجماعي، الميكروباص، النقل العام»، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، بفرض الغرامة على غير الملتزمين.

وتهدف تلك القرارت، لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة من تزايد أعداد الإصابات والوفيات بشكل يومي، منذ بدء الموجة الثانية من الفيروس، الذي يشكل خطرًا كبيرًا على المجتمع.

وأسفرت الجهود على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة، عن ضبط 11284 شخصًا، لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ11228 شخصًا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة، حيال 56 شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة.

كما تم تحرير 579 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 136 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 830 أرجيلة. 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

يأتي ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء، بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وإلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية. 

اقرأ ايضا|بعد قليل.. نظر دعوى إسقاط الجنسية المصرية عن معتز مطر ومحمد ناصر