المومياوات الملكية نقلتنا إلى العالمية

سر عازفة التيمباني.. رضوى البحيري حفيدة الفراعنة التي أبهرت العالم

رضوى البحيرى
رضوى البحيرى

سطعت عازفة آلة التيمبانى "رضوى البحيري" فى حفل موكب المومياوات لتُغرد ولتُبهر الجميع فى الحفل الذى كان محط أنظار العالم كله.

تقول رضوى عن تحضيراتها للحفل والصعوبات فى العزف مع أوركسترا بهذا العدد الضخم لتقول: "بدأنا الاستعداد للحفل منذ أكثر من أربعة شهور، وأكثر صعوبة فى العمل أنه كان قائما على الإيقاع، لذا ظللت أذاكر أنا وأعضاء الإيقاع وهم حوالى تسعة مع المايسترو، كما أن عدد آلات الإيقاع فى العمل كانت كبيرة وصعبة وليست سهلة، بالإضافة إلى أن العنصر النسائى فى التحضير للإيقاع والقيام به خلال العزف أمر صعب وليس سهلا، والحمد لله أنا سعيدة بهذا النجاح والآراء الإيجابية التى وصلتنى أنا وكل الفرقة"..

وعن نوعية الموسيقى التى صاحبت حفل نقل المومياوات الملكية.. فتقول رضوى: "الموسيقى قامت بمزج ما بين الشكل الكلاسيكى بعدد الأشخاص داخل الأوركسترا مع الحدث الفرعونى الذى يمثل ملوك وملكات مصر، وكانت الصعوبة والدقة فى كيفية القيام بهذا المزج بأفضل شكل ممكن، كما أن قصة العزف على الهواء أمر صعب للغاية والبروفات كانت صعبة كذلك، والحدث نفسه كان كبيرا للغاية وكان لابد أن نظهر بأفضل شكل وصورة لأننا فى النهاية نمثل مصر".