مجاهد يتحدى: عدم الاستعانة بأي حكام أجانب.. والقمة بطاقم تحكيم مصرى

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

بقلم/ محمد جابر

أعلن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية الخاصة بإدارة اتحاد الكرة، أنه لا تراجع عن قرار اتحاد الكرة باستاد مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر لها 18 أبريل الجارى والمؤجلة من الأسبوع الـ4 للدورى.

مؤكدًا أنه منذ اليوم الأول لقدومى اتحاد الكرة اتخد قرارًا بعدم الاستعانة بأى حكام أجانب والاعتماد على الطاقم المصرى فى جميع المباريات بما فيهم مباراة الأهلى والزمالك وانه لم يناقش مع لجنة الحكام فكرة استقدام طاقم اجنبى للقمة مشيرًا إلى أن المباراة القادمة بين الفريقين ليست مباراة حاسمة لأن القمتين فى منتصف الموسم وبدون جمهور بالإضافة لوجود تقنية الفيديو التى تساعد أى حكم فى اتخاذ قراره.

 

وأضاف مجاهد أنه لم يتلق  أى اعتراض من ناديى الأهلى والزمالك على أن المباراة ستدار بحكام أجانب،  وأوضح  مجاهد أن فيروس كورونا ليس السبب فى إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري، مضيفًا: "لم نخاطب أى اتحاد أوروبى بشأن حكم مباراة القمة ومن الطبيعى طالما جميع المباريات بحكام مصريين فهذه المباراة أيضا بطاقم تحكيم مصري" .

 

وقال رئيس اللجنة: "أخذنا برأى لجنة الحكام بشأن إسناد مباراة القمة لحكام مصريين ولجنة الحكام وافقت على ذلك ولا يوجد نية فى تأجيل اللقاء من الجهات الأمنية".

واستقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة بشكل  نهائى على الحكم الدولى محمود البنا لادارة مباراة القمة المقبلة بين الأهلى والزمالك مع وضع الثلاثى محمد عادل وأمين عمر وأحمد الغندور كبدلاء له  تحسبًا لمسحة كورونا التى ستجرى قبل المباراة للرباعى، حيث وضعت لجنة الحكام أسماء الرباعى بالترتيب وفقًا لسلبية المسحة كما وضعت اللجنة أسماء كل من محمود أبورجالة وأحمد حسام طه وتحسين أبوالسادات ليكونوا المساعدين لمحمود البنا بالمباراة.