غداً.. الزمالك يواجه تونجيث السنغالي وينتظر هدية الترجي

لاعبو الزمالك استعدوا بقوة لمواجهة تونجيث السنغالى
لاعبو الزمالك استعدوا بقوة لمواجهة تونجيث السنغالى

يدخل الزمالك فى السادسة مساء غداً السبت تحديا خاصا عندما يواجه تونجيث بطل السنغال باستاد القاهرة فى الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز على بطل السنغال والوصول الى النقطة الثامنة التى تضمن له فقط التأهل لدور الثمانية بشرط تلقيه هدية من الترجى التونسى متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط بالفوز على مولودية الجزائر صاحب النقاط الثماني بالملعب الأوليمبى برادس فى نفس التوقيت ليمنح الفارس الأبيض وصيف بطل النسخة الماضية قبلة الحياة للاستمرار فى البطولة والمنافسة على الأدوار التالية.

ورغم مخاوف عشاق الزمالك من وجود اتفاق غير معلن بين الترجى والمولودية على التعادل والتأهل سويا لدور الثمانية للإطاحة بالزمالك إلا أن الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأبيض طالب لاعبيه بالتركيز على الفوز فقط فى موقعة تونجيث وعدم الانشغال بما ستسفر عنه نتيجة المباراة الآخرى بين بطلى تونس والجزائر خاصة أن كل التصريحات الرسمية الصادرة من أنصار فريق باب سويقة تؤكد التزامه باللعب بمبدأ "الفير بلاى" أمام المولودية رغم الغيابات المؤثرة فى الفريق بعدما قرر معين الشعبانى إراحة بعض العناصر الأساسية.

وشهدت التدريبات الأخيرة للزمالك تركيز كارتيرون على الهجوم السريع وإنهاء الهجمات من خلال التسديد داخل وخارج منطقة الجزاء مع اتجاه للعب بنفس التشكيل الذى حقق الفوز فى الجولة السابقة على المولودية بالجزائر بهدفى أوباما وشيكابالا من خلال اللعب بجنش فى حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش قلبى الدفاع وحازم إمام يمينا وأحمد أبوالفتوح يسارا وطارق حامد وساسى محورى ارتكاز وأشرف بن شرقى وأوباما وشيكابالا تحت مروان حمدى رأس الحربة الوحيد.

واستعاد كارتيرون فى موقعة تونجيث خدمات أحمد سيد زيزو الذى غاب عن مباراة المولودية لشعوره بآلام فى القدم.. فى الوقت الذى اطمأن فيه الفرنسى على جاهزية محمد عبدالشافى الذى قد يظهر فى الشوط الثانى حال التقدم بأكثر من هدف وذلك لأول مرة منذ غيابه عن المباريات لإصابته بكسر فى الترقوة فى لقاء الأهلى بالدورى الموسم الماضى.

ويدير اللقاء المالى محمدو كيتا حكما للساحة ويعاونه كل من مواطنيه موديبو سماكى مساعدا أول وفانتا ادريسا كونيه مساعدا ثانيا وهارونا كوليبالى حكما رابعا ويراقب المباراة الجزائرى عبدالله جويدة.

وبعيدا عن الموقعة الأفريقية والحلم المنتظر بالتأهل لدور الثمانية.. يخوض الزمالك فى نفس الأسبوع وتحديدا الأربعاء المقبل مواجهة ليست بالسهلة محليا عندما يلتقى حرس الحدود فى دور الـ 32 لبطولة كأس مصر والتى يسعى الفارس الأبيض للفوز بها للمنافسة على اللقب الذى فقده الموسم الماضى بالخروج من نصف النهائى على أيدى طلائع الجيش.

على صعيد آخر.. تمسكت اللجنة القضائية المكلفة بإدارة شئون الزمالك برئاسة المستشار عماد عبدالعزيز بموقفها الرافض لقرار اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد إسناد لقاء القمة المقبل فى ١٨ أبريل الجارى إلى طاقم تحكيم مصرى.