القبض على عصابة تنتحل صفة ضباط شرطة وتستولى على مليون جنيه بأكتوبر 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتفق 8 عاطلين على انتحال صفة ضباط شرطة، وقاموا باستدراج المواطنين الراغبين فى استبدال العملات المحلية بالأجنبية، واستولوا من أحد الأشخاص على مبلغ مليون جنيه وفروا هاربين، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليهم. 

اقرأ أيضا| نصاب يدير أكاديمية وهمية للاستيلاء على أموال ضحاياه بالجيزة

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر، بلاغًا من 3 أشخاص «مدير علاقات بإحدى شركات الشحن، موظف بإحدى شركات الأمن الخاصة، سائق»، باتفاق الأول مع الثانى على استبدال مبلغ مالى قدره مليون جنيه، خاص بالشركة محل عمل الأول لعملة «الدولار الأمريكى»، بسعر أقل من سعر الصرف الحالى، وإعادة بيعه بالسعر الرسمى، للاستفادة بفارق السعر لنفسه. 

وأضاف بتواصله مع الثالث، وحال تقابلهم جميعًا بدائرة القسم، فوجئوا بسيارة ميكروباص، ترجل منها مجهولون، استولوا على حقيبة بداخلها المبلغ المالى، وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث جنائى، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 8 أشخاص من بينهم 6 أشخاص لهم معلومات جنائية، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهداف المتهمين، وضبط 7 منهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتكوينهم تشكيلاً عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى انتحال صفة رجال شرطة، عقب استدراج راغبى استبدال العملات الأجنبية بأقل من سعر الصرف، والاستيلاء على المبلغ المالى، وبإرشادهم تم ضبط السيارات المستخدمة فى الواقعة، وضبط مبلغ مالى وإيصال تحويل مبالغ مالية من أحد المتهمين إلى آخر ، وبلغ إجماليها أكثر من 800 ألف جنيه، وأنهم قاموا بإنفاقهم باقى المبالغ المالية.