فوائد البنجر للرضع.. يقلل الإصابة بفقر الدم

البنجر
البنجر

تبحث الأمهات دائما على الأكلات التي تغذي الأطفال الرضع في عمر الستة أشهر بعد أن يسمح لها الطبيب ببداية إدخال الأطعمة للطفل ومن ضمن هذه الأطعمة هو «البنجر» الذي أثبت الأطباء مؤخرا أنه من الأطعمة الهامة جدا للطفل. 

اقرأ أيضاً |

توهم زوجها بأنها «حامل» وتخطف رضيعة من مستشفى بأسيوط 

يعتبر البنجر آمن للأطفال الرضع، مثل معظم الخضراوات، ويمكن تقديمه له بمجرد أن يبدأ تناول الأطعمة الصلبة في عمر الأشهر الستة، ومع ذلك، يقترح عديد من أطباء الأطفال إدخال البنجر بين 8-10 أشهر من العمر.

نقدم لك عددا من الفوائد الصحية التي يقدمها البنجر لطفلك الرضيع: 

١ - غني بالفيتامينات والمعادن: 

يحتوي البنجر على وفرة من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك أ – ب- ج- هـ- ك بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، وما إلى ذلك، ومن المعروف أن هذه العناصر الغذائية تمنع وتقلل مخاطر الإصابة بعديد من الأمراض لدى الأطفال، مثل الإسهال، الكساح، التهابات اللسان وفطرياته،  لين العظام، إلخ.

٢ - تقليل خطر الإصابة بفقر الدم:

البنجر غني بالحديد، وهو ما يقلل من خطر إصابة طفلك بفقر الدم، كما يعزز الحديد إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويوفر الأكسجين لأجزاء مختلفة من الجسم، ويساعد أيضًا على نمو دماغ طفلك.  

٣ - يسهل الهضم:

البنجر غني بالألياف ويمكن أن يهدئ الجهاز الهضمي، ويحسن عملية الهضم، ويمنع الإمساك عند الأطفال. 

٤ - يقوي المناعة: 

يشتهر البنجر بتقوية جهاز المناعة بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه، هذا مهم بشكل خاص للأطفال، لأن أجهزتهم المناعية لا تزال تتطور.

٥ - يطهر الجسم: 

يعرف عصير البنجر، إلى جانب عصير الخيار والجزر، بتنظيف الجسم، خاصة المرارة والكلى.