رحلة إنقاص وزنك.. نجمة الصيف فاكهة «الكرز»

الكرز
الكرز

يعد الكرز أحد أكثر الفواكه المحبوبة، ولهذه الفاكهة اللذيذة العديد من الصفات المفيدة لصحتك، وإذا كنت تخطط لخسارة بعض الوزن، فلا تنس إضافة الكرز إلى نظامك الغذائي، بل إنها تحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية ذات التأثيرات الصحية القوية، نقلاً عن موقع هيلثي لاين الطبي.

يستمتع الجميع بتناول الكرز الأحمر كعصير خلال فصل الصيف، هذه الفاكهة الحمراء النابضة بالحياة هي مزيج رائع من النكهات الحلوة.

5 فوائد مدهشة للكرز لا يعرف الكثير :

1 - تعزيز فقدان الوزن

قد يساعد في منع السمنة والمضاعفات ذات الصلة مثل مرض السكري وأمراض القلب، تساعد هذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة على حرق دهون السمنة وتحلل الدهون الثلاثية في الأنسجة الدهنية، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن.

يمكن أن يساعدك الكرز في الحفاظ على أرطال الوزن أثناء رحلة إنقاص الوزن عن طريق تقليل العملية الضارة في جسمك والتي تسمى الالتهاب.

2- جيد للهضم

يساعد الكرز في مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وانتفاخ البطن والانتفاخ ومشاكل الأمعاء، تساعد الخصائص المضادة للأكسدة لهذا الطعام الفائق في تحقيق التوازن بين ميكروبيوم الأمعاء ، والذي بدوره يحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

3- تقوية جهاز المناعة

يحتوي الكرز على فيتامين c بنسبة 50-100 مرة أكثر من الليمون أو البرتقال فهو يمنع تلف الجذور الحرة للخلايا المختلفة، عندما يتم الحفاظ على الوظائف الخلوية في الجسم، فإن نظام الدفاع المناعي يصبح أقوى وبالتالي يحمي الجسم من العدوى.

4- مركبات الأنثوسيانين

يحتوي الكرز على مستويات عالية من المركبات التي تسمى الأنثوسيانين، والتي قد تهدئ الالتهابات الضارة المرتبطة بالسمنة والتي يمكن أن تؤدي إلى المرض.

اقرأ أيضا| صور| أشجار عمرها قرون تمنح اليابان رائحة الجنة

5- تعزيز صحة الكبد
يستخدم مستخلص مسحوق فاكهة الكرز بشكل كبير لتقليل التهاب الكبد وهو غني بفيتامين C الذي يساعد على تحييد الجذور الحرة وحماية الكبد من التلف.