طاقم العمل من ذوي الهمم.. «القضية 404» ينير جوانب من أبطال «دعمهم الرئيس»

«القضية 404»
«القضية 404»

تدور أحداث الجزء الأول من مسلسل القضية 404، حول قصص مستوحاة من حياة أبطال حقيقيين في قوالب درامية شديدة التركيز علي قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة مع ربطها بالقضايا المجتمعية التي طفت على السطح مؤخرا وخاصة البناء الإجتماعي للأسر المصرية.

ويتناول المسلسل، "استغلال ذوي القدرات الخاصة لتحقيق مصالح ضيقة لأصحاب المؤسسات الأهلية، وكنتيجة لانشغال القائمين عليها بجمع المال تقسو قلوبهم ويتحولون لشخصيات تهمل أبنائها الذين ينغمسون في المخدرات والعلاقات العاطفية المضرة نفسيا".

ويكشف المسلسل الذي يعرض عبر منصات "الشوشيال ميديا" كواليس عالم ذوي القدرات الخاصة من الداخل، كما يرصد المسلسل الحياة الواقعية لأبطال دعمهم الريس وهم عدد من الأبطال الفائزين في بطولات العالم وبطولات الجمهورية الذين كان لدور الرئيس السيسي دور في دعمهم حتى بزوغ نجمهم في سماء الإبداع.

كما يبرز الداعمين الأساسيين لذوي الهمم في رحلة صعودهم وهبوطهم مثل الأمواج، من حيث شدتها وضعفها ثم شدتها حتى الوصول لبر الأمان، وهم الأسر المصرية التي كافحت ومازالت لإزالة المعوقات أمام أبنائهم ، فنجحوا وتميزوا .

كما يناقش الجزء الأول، من مسلسل "القضية 404"،  إشكاليات العمل الإنساني وسط كواليس مؤلمة خلف قصص نجاح وإنجازت الأبطال من ذوي الإعاقة الذين يتعرضون لمشاق وصعوبات عنيفة ولكن دعم عائلاتهم وإرادتهم يجعل انتصارهم محل انبهار المجتمع وتقديره.

 

 يذكر أن السيناريو كتب في ورشة "عالم موازي" وهي مبادرة تطوعية قائمة بهدف تحقيق دمج حقيقي لذوي الإعاقة عموماً وذوي القدرات والمواهب منهم خصوصاً  في مجالي الفن والميديا بدعم احترافي .