الجزر الأحمر«مخزن فوائد» يحارب السرطان   

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجزر الأحمر يعتبر مخزن الفوائد المختلفة لحماية الصحة من الأمراض، وهذا بفضل العناصر الغذائية، ويمكنك إضافته إلى النظام الغذائي للحصول على هذه الفوائد.

1- تعزيز صحة القلب
الجزر الأحمر غني بالألياف الصحية ومضادات الأكسدة، فضلا عن وجود البوتاسيوم وجميع هذه العناصر تساعد على تنظيم معدل ضغط الدم، والحفاظ على الوزن الصحي، وتقليل فرص الإصابة بالأمراض القلبية والأوعية الدموية.
2- التقليل من خطر الإصابة بالسرطان
يحتوي الجزر الأحمر على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والكاروتينات، والتي تساعد على محاربة الجذور الحرة الضارة التي تهاجم الجسم مما يساعد على التقليل من الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

3- الحفاظ على صحة العين
من أشهر فوائد الجزر الصحية، أنه يساعد على حماية العين من الأمراض، وتقوية النظر، فالجزر الأحمر غني بالبيتا كاروتين وهو من المركبات الهامة التي تتحول في الجسم إلى «فيتامين أ»، مما يساعد على حماية العينين من الأمراض، والتقليل من إعتام عدسة العين والمياه البيضاء التي تصيبها.

4- تقوية المناعة
الجزر الأحمر غني بفيتامين سي وهو من الفيتامينات الهامة التي تعمل على تنشيط خلايا الدم البيضاء مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي والحماية من الأمراض المعدية.

5- حماية الجهاز الهضمي
الألياف الغذائية التي توجد في الجزر الأحمر تساعد على حماية الجهاز الهضمي من العديد من المشكلات، ومنها عسر الهضم والإمساك، كما أنها تقي من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

6-خفض ضغط الدم
يساعد الجزر الأحمر على خفض ضغط الدم والحفاظ عليه في مستوياته الطبيعية، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي له دور في توسيع الشرايين والأوعية الدموية.
 

اقرأ أيضا |التغذية السليمة تغنيك عن الفيتامينات