بيطري المنوفية: تركيب تانك نتروجين لخدمة إدارة التلقيح الصناعي

تركيب تانك نتروجين بطب بيطرى المنوفيه
تركيب تانك نتروجين بطب بيطرى المنوفيه

أعلن د. عادل عبد المنعم حصحص وكيل الوزاره لقطاع الطب البيطرى بمحافظة المنوفيه انه تم تركيب تانك نتروجين بديون مديرية الطب البيطري بشبين الكوم،  مشيرا إلى فوائده لخدمة إدارة التلقيح الصناعي بالمديرية لما يعود بمردود اقتصادي كبير.

اقرأ أيضا| أوقاف المنيا تناشد أئمة المساجد بالالتزام والتباعد أثناء الصلاة في رمضان


من ناحيه أخرى أكد اللواء ابراهيم أحمد ابو ليمون محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التي تجوب مراكز ومدن المحافظة للتحصين ضد الأمراض التي تصيب الحيوانات و التوعية الارشادية بخطورة تلك الأمراض، وكذا تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الممكنة للمزارعين والمربين حفاظا على تنمية الثروة الحيوانية.


 يأتي هذا في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح .

 

وفي هذا الإطار، صرح الدكتور عادل عبد المنعم مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية بأنه تم خلال شهر فبراير الماضي تم تحصين 582 ألف رأس من الأبقار والأغنام والجاموس ضد أمراض الحمى القلاعية والجدري و الوادي المتصدع ، وكذا تحصين ما يقرب من 5 ألاف طائر بلقاح أنفلونزا الطيور.

 

كما تم تلقيح ما يقرب من 4 آلاف من الأبقار والجاموس بالتلقيح الصناعي ، والتأمين على ما يزيد عن ألف و500 رأس من الحيوانات ، فيما تم علاج  179 ألف  و 300 حيوان من أمراض الباطنة والجلدية والجراحة والطفيليات  الداخلية والخارجية ، و فحص  ما يقارب 5 آلاف حيوان وعلاجها من  ضعف الخصوبة والعقم ، فيما تم ذبح 9 ألاف و  172 رأس من الماشية بمجازر المحافظة البالغة 33 مجزر ، وكذا ذبح 46 ألف 310 طائر  في 5 مجازر الدواجن بالمحافظة.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي