غدًا.. الأهلى يواجه سيمبا لرد الاعتبار وتجهيز «قطع الغيار»

الأهلى خسر من سيمبا بهدف فى مباراة الذهاب
الأهلى خسر من سيمبا بهدف فى مباراة الذهاب

يلتقى فى التاسعة مساء غدا، الأهلى مع فريق سيمبا التنزانى على ستاد السلام فى الجولة الختامية لدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.
وتأهل الأهلى وسيمبا من المجموعة رسميا قبل مواجهات الليلة بعد أن ضمنا المركزين الأول والثانى على الترتيب، حيث يحتل سيمبا الصدارة برصيد ١٣ نقطة والأهلى الوصيف بثمانى نقاط فيما يأتى فيتا كلوب الكونغولى ثالثا بأربع نقاط ويحتل المريخ السودانى قاع الترتيب بنقطتين فقط.
يدخل الأهلى وسيمبا لقاء الليلة باعصاب هادئة ودون ضغوطات الحسابات بعد تأهلهما وهو ما قد يجعل المباراة بسيطة فنيا وتكتيكا خاصة أن النتيجة لن تغير فى شىء حتى فى الترتيت النهائى للمجموعة بعد أن ضمن سيمبا الصدارة ولن تغير نتيجة مباراته مع الاهلى فى ترتيبه.

لكن بعيدا عن حسابات المجموعة فالأهلى يرغب بتحقيق الفوز، ويواجه سيمبا بكل جدية وقوة وذلك؛ لأن المباراة على أرضه ولا يصح أن تنتهى بأى نتيجة أخرى سوى الفوز وأيضا للثأر من سيمبا الذى كان قد فاز فى لقاء الذهاب بتنزانيا وهو الفريق الوحيد الذى أذاق الأهلى طعم الهزيمة فى المجموعة، وعليه فالأهلى يبحث عن رد الاعتبار من جديد.. وإدخال شعور الفرحة والطمأنينة لقلوب الجماهير الحمراء فى الجولة الأخيرة من المجموعة وقبل بدء معركة دور الثمانية.
وفى سياق متصل قد تشهد تشكيلة الأهلى اليوم تغيرات عديدة بناء على معطيات المباراة وفكر الجهاز الفنى للفريق حيث من المنتظر ان يدفع الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق باللاعبين البدلاء والغائبين عن المشاركة وذلك لاراحة العناصر الأساسية المجهدة فى الفريق بسبب ضغط المباريات فى الفترة الماضية واستعدادًا للمواجهات الصعبة المقبلة والتى يأتى فى مقدمتها لقاء القمة مع الزمالك بالدورى بالإضافة إلى مواجهتى دور الثمانية للبطولة الأفريقى والسبب الآخر هو اعطاء الفرصة من جديد لبعض اللاعبين للاندماج بشكل طبيعى فى قوام الفريق الاساسى حتى تكون الكتيبة الحمراء جاهزة فنيا وبدنيا ولديها القدرة على اللعب بأى لاعب فى أى وقت.
ومن المتوقع ان يبدأ الفريق بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى مع العلم أن هناك عدة مصادر تشير إلى ان على لطفى هو الذى سيحرس عرين الأهلى فى اللقاء  وفى الدفاع سيعتمد على محمد هانى ورامى ربيعة وياسر ابراهيم واحمد رمضان بيكهام وفى خط الوسط ناصر ماهر واليو ديانج ووليد سليمان واكرم توفيق وحسين الشحات وفى الهجوم مروان محسن.
وقد تشهد التشكيلة تغييرات أخرى على حسب جاهزية وفكر موسيمانى الشخصية بناء على حساباته الفنية والمتوقع بشدة ان هناك بعض العناصر التى لو لم تأخذ فرصة المشاركة من البداية سيدخلون كبدلاء امثال كهربا وصلاح محسن ووليد سليمان وناصر ماهر.
ومن جانبه تحدث موسيمانى عن مواجهة الليلة واصفا اياها بانها مباراة تحصيل حاصل ولكن الأهلى يدخل اللقاء وهدفه تحقيق الفوز وستكون ردا طبيعيا على هزيمة الفريق فى تنزانيا وخير ختام لمبارياتنا فى دور المجموعات.. مشيرا إلى ان فريق سيمبا من الفرق الجيدة والمجهتدة والا لما كانت قد تأهلت وهى اول للمجموعة وان الفريق التنزانى سيقدم مباراة جيدة امام الأهلى ولن يكون خصما سهلا حتى ولو الامور كلها قد حسمت.
وبخصوص مواجهات دور الثمانية المقبلة اكد بيتسو ان الفريق سينتظر من سيقع فى مواجهته وانه لا يفضل مواجهة فريق عن الاخر فكل الفرق التى تأهلت إلى ذلك الدور بالتأكيد فرق قوية والفريق البطل لا يفرق معه هوية الفريق المنافس لأنه يسعى للفوز فقط.
أما على الجانب الآخر، فالفريق التنزانى واصل استعداداته فى الأيام الماضية وخاض مرانه الختامى أمس على ستاد السلام وظهر على لاعبيه اريحية تامة وثقة كبيرة فى انفسهم بعد ان اثبتوا جدراتهم وتأهلهم مبكرا وبدون اى هزيمة حتى الآن.
ومن المتوقع ان يدخل سيمبا لقاء الليلة لا يبحث عن شىء سوى عدم الهزيمة للحفاظ على سجله الخالى ولا يتوقع ان يلعب المباراة بكل حماس وبقوة خوفا ان يتعرض احد اللاعبين للاصابة خاصة ان الفريق مقبل على مواجهات صعبة فى الدور المقبل ولديه رغبة قوية فى مواصلة مسيرته بالبطولة.