استهدفت علاج 196 حالة مرضية.. جامعة السادات تنظم قافلة طبية

جامعة السادات تنظم قافلة طبية
جامعة السادات تنظم قافلة طبية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات برعاية د. أحمد بيومي رئيس الجامعة، قافلة طبية بشرية مجانية بالمنطقة الـ23 بمدينة السادات، بالتعاون مع الإدارة الطبية بالجامعة في التخصصات التالية " باطنة و أطفال وأنف وأذن وحنجرة والتحاليل و الجلدية ".  

اقرأ أيضا|فريق قوى جامعة السادات من ذوي الإحتياجات الخاصة يشارك  بدورة الشهيد رفاعي


وقال د. بيومى، إنه تم خلال القافلة الكشف والعلاج المجانى لنحو 196 حالة فى تخصص الباطنة و 28 حالة للأطفال و 60 حالة للجلدية  و37  للأنف والأذن والحنجرة و43 حالة لتحليل السكر، وذلك على أيدى نخبة من الأطباء المتخصصين كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وفى سياق آخر كشف رئيس جامعة السادات، عن وجود مساعى جادة لتدشين اول مستشفى جامعى من نوعه يقوم على خدمة المجتمع بمنطقة السادات والمناطق الأخرى المجاورة والتى تفتقد لتلك الخدمة منذ سنوات عديدة، لافتا الى أن الجهود تشمل التنسيق مع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وجمعية مستثمرى مدينة السادات وجهاز المدينه التابع لوزارة الاسكان من أجل اتخاذ خطوات سريعة للبدء فى انطلاق العمل بذلك الصرح الطبى الكبير.. جاء ذلك على هامش احتفالية اليوم العالمى للصحة والموافق اليوم الاربعاء.


وأشار رئيس جامعة السادات، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق مبادرة الاهتمام بالصحة البدنية والتى تعتنى بصحة المواطنين ومنها بطبيعة الحال طلاب الجامعات لافتا إلى أن الجامعة احدى الجامعات الاقليمية فهى منوط بها تقديم الخدمات للمجتمع المحيط بها وتحقق ذلك من خلال القوافل الطبية التى يطلقها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.