«الداخلية» تبيد 232 فدان مخدرات وتضبط 9 أطنان بانجو بنصف مليار جنيه| فيديو 

المضبوطات
المضبوطات

ثلاثون يومًا، تلك هي الفترة، التي قضتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، في ملاحقة تجار ومهربي ومروجي المواد المخدرة، ومحاصرة كافة الأوكار الإجرامية، التي يتخذها الخارجين على القانون، لمزاولة أنشطتهم الغير مشروعة. 

وأعدت الإدارة مأموريات مكبرة، للتصدي لكافة المحاولات لترويج «السموم»، على المتعاطين، والتي تستهدف فئة الشباب، لتدمير طاقتهم ما يؤدي إلى ارتفاع معدل الجريمة، لما تمثله المخدرات من تأثير بالغ على متعاطيها. 

اقرأ ايضا|ضبط فتاة وشاب بحوزتهم ربع كيلو من مخدر الحشيش بالسلام

وظهرت في الآونة الأخيرة، أنواع جديدة من المخدرات، وتقوم العناصر الإجرامية، بإعادة تصنيعها وإضافة مواد كيميائية عليها، لمضاعفة الكميات، وإحداث تأثير سريع على الوعي، وهو ما يعجل بالوفاة لمتعاطيها. 

وحققت الحملات المكثفة التي قامت بها الإدارة تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، نتائج كبيرة، حيث نجحت في ضبط كميات هائلة من المواد المخدرة. 

وأسفرت عن ضبط 2187 قضية بإجمالي 2285 متهمًا، وشملت المضبوطات: 218 فدانًا من نبات الخشخاش، و14 فدان من نبات القنب، و137 ألف و745 أقراص مخدرة تؤثر على الصحة النفسية، و1342 طابع «LSD» المخدر. 

ونجحت الحملات في ضبط 92 ألف قرص كبتاجون، و180 ألف و887 أقراص مخدرة مختلفة الأنواع، و508 كليو حشيش، و8 أطنان و303 كليو بانجو، و22 كيلو هيروين. 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ433 مليون جنيه، فضلاً عن ضبط 7 قضايا غسل أموال بقيمة 380 مليون جنيه، متحصلة من الاتجار غير المشروع فى المواد المخدرة.