حبس نصاب ادعى علاج فيروس كورونا بالأعشاب الطبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت النيابة حبس المتهم بالنصب على المواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية نظير علاجهم من فيروس كورونا المستجد باستخدام الأعشاب الطبية 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، بممارسة نشاط فى مجال الاستشارات الطبية وتجارة الأعشاب والأدوية والمستحضرات الطبيه غير المصرح بتداولها لمخالفتها المعايير الصحية.

اقرأ أيضا|نشرة أخبار اليوم | نيابات «دهس زوجين» و«متحرش الجيزة» و«جراحة خاطئة»

وأضافت التحريات تهرب المتهم من سداد الضرائب المستحقة عليها بالمخالفة للقانون، واضطلاعه من خلال سلسلة من الفروع والمنشآت التابعة للشركات المملوكة له بعدد من المحافظات والترويج لتلك المستحضرات والأعشاب عبر مواقع التواصل الاجتماعى والادعاء بقدرتها على شفاء الكثير من الأمراض من بينها فيروس "كورونا المستجد" وتحقيق أرباح مالية من جراء ممارسة ذلك النشاط.

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات الأمن والجهات المعنية، حملة مكبرة التى يقع فى نطاق اختصاصها فروع الشركات المستهدفة لاستهداف تلك الفروع والمنافذ بالاشتراك مع لجان فنية مختصة مشكلة من الجهات المعنية.

 وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط كميات كبيرة من الأدوية والأعشاب والمستحضرات الطبية مختلفة الأنواع غير مصرح بتداولها وغير مسجلة، وضبط كافة الأوراق والمستندات و49 جهاز كمبيوتر الدالة على وقائع التهرب الضريبى.