تطعيم الحجاج بلقاح سينوفارم لتقارب المدة بين الجرعتين

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كتب - حاتم حسني ومروة صالح 


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن إجراءات تلقي الحجاج باي نوع من لقاحات كورونا ستتنتظرإعلان السعودية لبدء الاجراءات وما يليها من إجراءات للدولة المصرية ووزارات الداخلية والتضامن.

 

وأوضحت وزيرة الصحة أنه بعدها سيتم توفير اللقاحات لمن سيأتي دوره للسفر وفقا للقرعة ومؤكد التلقيح حينها سيكون بسينافارم للمدة القريبة بين الجرعتين واتفاق السعودية واعتمادها للقاح.

 

وقالت وزيرة الصحة: أنصح المواطنين بضرورة العودة للالتزام بالإجراءات الاحترازية لأننا على مشارف موسم أعياد، وشهر رمضان، مؤكدة: أجدد الدعوة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وخاصة أن هناك تراخيا في الآونة الأخيرة.

 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، والإرشادات الوقائية خلال شهر رمضان الكريم.

 

كانت وزيرة الصحة، شاركت صباح اليوم، في مؤتمر «حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة»، وقالت خلال المؤتمر، إنه تم إنشاء أكثر من 800 مركز ضمن المبادرات الإنسانية للأنيميا والسمنة لدى الأطفال، حيث إن تلك المركز لمتابعة الحالات، وعمل برامج تغذية لهم وتقديم وجبة مدرسية.

 

وأوضحت وزيرة الصحة، أن الدولة المصرية عملت على تغطية جميع الخدمات الأساسية في مجال الصحة من خلال منظومة التأمين الصحى الشامل.

 

واتخذ المركز المصري من أجندة اليوم العالمي لحقـوق الإنســان اطــارًا عامًا بهـدف مناقشـتها خـلال جلسـات المؤتمـر، والوصـول إلى توصيـات علـى المستويين الفكـري والعملـي.