سفير الإمارات بالقاهرة يتبرع بالدم لمرضى مستشفى شفاء الأورمان

سفير دولة الإمارات بالقاهرة في مستشفى شفاء الأورمان
سفير دولة الإمارات بالقاهرة في مستشفى شفاء الأورمان

زار السفير الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات بالقاهرة، ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام، وشفاء الأورمان لسرطان الأطفال الجديد.

اقرأ أيضا

محافظ الأقصر يستقبل سفير الإمارات بالقاهرة

وتفقد السفير أقسام علاج اليوم الواحد والصيدلة والقسم الإشعاعي والكيماوي وبعض الأقسام الأخرى واستمع لشرح مفصل من رؤساء الاقسام والأطباء عن عمل الأقسام واستقبال المرضي وعن المراحل الإنشائية للمستشفى.
 
كما زار السفير بنك الدم بالمستشفى، وأصر على التبرع بالدم لصالح مرضي السرطان في المستشفى، كما تبرع عدد من مرافقي السفير.

كما زار السفير والوفد المرافق له مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال وتعرف على أقسام المستشفى المختلفة من خلال الدكتور محمود الزمبيلي.

وشارك السفير، الأطفال المرضي اللعب داخل غرفة الألعاب وشارك أحد الأطفال لعب البلايستيشن، كما تحدث السفير من الأطفال المرضى وأسرهم الذين أشادوا بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأبدى الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات بالقاهرة، سعادته بالزيارة مشيرا إلى أن ماشاهده هو فخر للطب المصري والعربي، حيث أن الإمكانيات والخدمات والكادر الطبي بالمستشفي تضاهي أكبر المستشفيات في العالم.

وأضاف الشامسي، أن رسالة مستشفي شفاء الاورمان رسالة إنسانية سامية، مؤكدا دعمه ودعم دولة الإمارات لهذا الصرح الطبي الكبير الذى يستقبل نحو ٧٠٠ حالة يوميا من مختلف محافظات الصعيد، مشيدا بالدور الكبير للرئيس السيسي واهتمامه بالجانب الطبي الذى شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية.

ووجه محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، الشكر للدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات بالقاهرة على زيارته ودعمه للمستشفي، مشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه الإمارات منذ إنشاء المستشفى.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، أن السفير طلب أن يكون هناك تعاون بين جامعات دولة الإمارات وبين مستشفى شفاء الأورمان في المجال الطبي وفي البحث العلمي الخاص ببحوث السرطان، مؤكدا ترحيب المستشفى بهذا التعاون.

وأهدى محمود فؤاد، المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، درع المستشفى للسفير الإماراتي تقديرا له على دعمه للمستشفى ولمرضي السرطان في الصعيد.