وزيرة الصحة: إصابات «كورونا» انخفضت 50% في هذا التوقيت من العام الماضي

 وزيرة الصحة د.هالة زايد
وزيرة الصحة د.هالة زايد

قالت وزيرة الصحة د.هالة زايد إن مثل هذا التوقيت من العام السابق شهد انخفاضا في معدلات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 50% بسبب قلة تردد المواطنين على المطاعم والمولات والمحلات التجارية، إلا أن الإنخفاض هذا وصل إلى 11%.

وأضافت وزيرة الصحة ، خلال مؤتمر لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، أنه بالنسبة للمناسبات العائلية والتجمعات، فإن تردد المواطنين على المتنزهات والمدن السياحية انخفض خلال العام السابق بنسبة 40%، وهذا العام بنسبة 2%.

وتابعت وزيرة الصحة أنه بالنسبة لحركة المواطنين من وإلى العمل في العام السابق كانت النسبة 35% وهذا العام 2%، وبالنسبة للمواصلات ووسائل النقل العامة وصلت في العام السابق إلى 52%.

وأكدت وزيرة الصحة أنه بالنسبة للمناسبات وخاصة شهر رمضان ونسب زيارة المواطنين للصيدليات ومحلات البقالة والسلع التموينية خلال العام السابق انخفضن بنسبة 24%.

ونصحت وزيرة الصحة، بضرورة الإكثار من شرب الماء بين الأفطار والسحور، وتناول الفواكه، والعصائر الطازجة بدلا من الحلويات لتقوية المناعة، وكذلك ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار لتقوية الصحة، وزيادة القدرة على مواجهه كورونا.

وطالبت وزيرة الصحة، أصحاب الأمراض المزمنة المترددين على دور العبادة مثل المساجد والكنائس، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتزام بسجادة صلاة خاصة، وأن يكون الاعتكاف  في المنزل .