رئيس جامعة جنوب الوادى يشهد ختام فعاليات إعداد المعلم الجامعي الـ39

فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعي
فعاليات دورة إعداد المعلم الجامعي

شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ختام فعاليات اليوم الأخير لدورة إعداد المعلم الجامعي رقم 39 التي نظمتها كلية التربية بقنا لتدريب المعيدين من مختلف كليات الجامعة.


وأكد غرباوي، على اهمية دورات اعداد المعلم الجامعي في إطار مسايرة التوجهات التربوية الحديثة التي تقتضى الحصول على كفاءات بشرية متميزة قادرة على المنافسة العالمية في تطوير العملية التعليمية بصفة عامة والمعلم الجامعي بصفة خاصة.

ودعا رئيس الجامعة المتدربين للحرص على اكتساب مهارات الاتصال والتواصل مع الطلاب، وتعلم كيفية الشرح داخل المحاضرة باستخدام وسائل الجذب للحديث وكيفية المناقشة مع الطلاب.

اقرأ أيضا|جامعة جنوب الوادي تصل للمرحلة النهائية في منافسات real life

وأجرى رئيس الجامعة حوارا مفتوحا مع المتدربين دار حول اقتراحاتهم لتطوير دورة اعداد المعلم الجامعى والوضع الراهن، وأهمية التعاون والتكاتف في سبيل إنجاح العملية التعليمية.
 

وقال الدكتور محسوب عبدالقادر عميد كلية التربية بقنا ان فعاليات الدورة التدريبية تضمنت عدة موضوعات ومحاضرات منها الوضع الراهن بجامعة جنوب الوادى قدمه الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة، والإدارة الجامعية قدمه الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق، والنشر العلمى وتصنيف الجامعات حيث قدمه الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبنهاية التدريب أدى المتدربين اختبار معرفي في محتوى الدورة التدريبية.


وأشار الدكتور عبدالقادر، إلى أن هذه الدورة هي الدورة رقم 39 في دورات اعداد المعلم الجامعي والتي اقيمت بمشاركة  20 من المدرسين المساعدين والمعيدين من مختلف كليات الجامعة ، وقام بالتدريب فيها نخبة من اعضاء هيئة التدريس بلغ عددهم 12 مدرب، وبلغ عدد الكليات المشاركة 7 كليات من مختلف كليات الجامعة.