«يوتيوب».. التطبيق الأكثر نموا بين المستخدمين خلال وباء كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد مركز "بيو" للأبحاث، بأن موقع يوتيوب، شهد أكبر نمو لأي تطبيق تواصل اجتماعي بين المستخدمين الأمريكيين خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشف المركز البحثي - في تقرير حول دراسة استقصائية شملت ألفا و502 بالغ أمريكي واستغرقت أسبوعين - أن خدمة الفيديو المملوكة لشركة جوجل شهدت نموا من 73% من المستخدمين البالغين فى الولايات المتحدة لتسجل 81% فى 2021، فيما يظل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الأعلى نشاطا بين الأمريكيين، حيث أكد 69% من الأمريكيين من البالغين إنهم يزورونه.

وأشارت الدراسة، إلى ازدياد شعبية موقع "يوتيوب" بشكل خاص بين الأشخاص المنتمين للفئة العمرية 18 إلى 29 عاما الذين أكد 95%منهم أنهم يستخدمون الخدمة بصورة منتظمة، وقال 71% من بين أفراد هذة الفئة العمرية إنهم يستخدمون موقع "إنستجرام" لتبادل الصور ومقاطع الفيديو، فى مقابل إستخدام 70 % منهم لموقع (فيس بوك)، وأكد 65% استخدامهم موقع "سناب شات".

وأكدت الدراسة، أن استخدام موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يظل مرتفعًا بين الأمريكيين بصفة عامة فى فئات عمرية مختلفة، وقال 69% من المبحوثين إنهم يزورون الشبكة الاجتماعية بصورة منتظمة، وظل هذا الرقم الرقم ثابتًا نسبيًا خلال السنوات الخمس الماضية.
 

اقرأ أيضا| إطلاق «يوتيوب كيدز» باللغة العربية في 15 دولة