«الأرصاد»: «تيار قطبي بارد» يضرب مصر في هذا الموعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية، أن هناك تيار قطبي بارد أدى إلى تساقط الثلوج على أجزاء واسعة من أوروبا (بولندا بلغاريا بلجيكا بريطانيا هولندا المانيا) وسرعان ما يصل هذا التيار خلال اليومين القادمين إلى مصر.

وأوضح خبراء الأرصاد، أن هذا التيار يؤثر بأجواء لطيفة على مصر، حيث تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير وقيم تتراوح من ٨ إلى ١٠ درجات.

كشف خبراء الأرصاد، أن اعتبارا من الخميس، تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من (5: 6) درجة مئوية اليسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة حار جنوبا نهارا مائل للبرودة ليلا.


ويسود الخميس 8 أبريل، نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، واعتبارا من الجمعة 9 أبريل انخفاض آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (4: 3) درجة مئوية اليسود طقس لطيف شمالا حتى القاهرة معتدل جنوبا نهارا بارد ليلا.

 

ويشهد الجمعة 9 أبريل، نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر وسرعة الرياح (70:60 كم / س) وارتفاع الموج (5 : 3 متر).
 

شاهد أيضا

الأرصاد: نشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب الصعيد| فيديو

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي