«دور قسم الكيمياء في خدمة المجتمع وتنمية البيئة».. ندوة بجنوب الوادي 

"دور قسم الكيمياء في خدمة المجتمع وتنمية البيئة " ندوة بجنوب الوادي 
"دور قسم الكيمياء في خدمة المجتمع وتنمية البيئة " ندوة بجنوب الوادي 

نظمت كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي ندوة بعنوان "دور قسم الكيمياء في خدمة المجتمع وتنمية البيئة "، وذلك على هامش ختام فعاليات الأسبوع البيئي الثالث عشر والذى تنظمه الجامعة في الفترة من 4 – 8 إبريل 2021، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى واللواء أشرف الداودى محافظ قنا والدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

اقرأ أيضا  | الكشف على 315 مواطناً مجانا في قافلة جنوب الوادي

 

وأكد الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ترحيب قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكافة المقترحات والعمل على تنفيذها لخدمة الجامعة والمجتمع المحلى. وأشاد بدور كلية العلوم بكافة الاقسام الموجودة بها في خدمة المجتمع وعلى الدور المتميز للكلية في الاسبوع البيئي الثالث عشر.

 

وتحدثت الدكتورة صفاء النحاس المدرس بقسم الكيمياء بكلية العلوم عن اعادة تدوير الأكواب البلاستيك من مادة البوليسترين وتحويلها إلى بوليمرات البولي دكسترين ذات التطبيقات الصناعية الواسعة وأيضا عن التخلص من غاز ثانى أكسيد الكربون من الجو في المعامل الطلابية بكلية العلوم باستخدام أكسيد الماغنسيوم عالى الكفاءة وإعادة تدوير مخلفات علب الكانز وزجاجات العطور وتحويلها إلى مواد لإزالة عصر الماء من الآبار الجوفية.

 

شهد الندوة الدكتور حميلي عبد الشافى حسن عميد الكلية والدكتور محمود النوبى آدم وكيل الكلية لشئئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد أبو بكر رئيس قسم الكيمياء وعدد من أعضاء هيئة التدريس.