جامعة أسوان: الأسبوع العالمي لأمراض الأوردة يهدف لجذب السياحة العلاجية

جانب من  فاعليات الأسبوع العالمي لأمراض الاوردة
جانب من فاعليات الأسبوع العالمي لأمراض الاوردة

انطلقت اليوم الخميس فاعليات الأسبوع العالمي لأمراض الأوردة تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان وبحضور الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة
والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، وبحضور الدكتور عماد الدين حسين رئيس قسم الأوعية الدموية بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية الفيدرالية الإفريقية لجراحة الأوعية الدموية والأوردة، ود.محمد إسماعيل رئيس القسم، ود. عصام الشريف والدكتورة حنان حامد رئيس قسم الأوعية الدموية بجامعة عين شمس.

وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان على أهمية دور كلية الطب في الارتقاء بالمنظمة الطبية والبحثية بالجامعة ونقدم لها كل الدعم من ادارة الجامعة وكان للمنظومة البحثية بكليةالطب دور كبير في تحقيق المراكز العلمية والتصنيفات البحثية التي حققتها الجامعة عالميًا.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان القائم بأعمال رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلى التوعية الطبية لسلوكيات والعادات الخاطئة التي تسبب أمراض الأوردة الدموية وأن مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية تهدف إلى استقطاب السياحة العلاجية بمحافظة أسوان.

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب أن فاعليات اليوم العلمي تضم وسائل توعوية بين المواطنين بأهمية وخطورة أمراض الأوردة وكيفية الوقاية منها بالإضافة إلى محاضرات مبسطة لشباب الأطباء الممارسين في مجال جراحة الأوعية الدموية وهيئة التمريض ومقدمي الخدمة الطبية والعلاجية.

وأشارالدكتور عماد حسين رئيس الجمعية الفيدرالية الأفريقية لجراحة الأوعية الدموية الأوردة أن هذا المؤتمر انبثقت فكرة تنظيمة بجامعة أسوان من خلال الدعوة التي وجهت إلى مصر من منظمة الصحة العالمية على إقامة فعاليات علمية من خلال الاحتفال بالأسبوع العالمي لأمراض الأوردة في الفترة من 5-11 أبريل 2021، وأنه قد تم توجيه الدعوة إلى مصر باعتبارها الدولة الرائدة في هذا المجال بالقارة الإفريقية والوطن العربي.

وأكد الدكتور محمد إسماعيل رئيس قسم الأوعية الدموية بطب جامعة أسوان إلى أنه تأتي فاعليات المؤتمر في إطارمعاناة الكثير من الأشخاص في الفئة العمرية من سن 18-70 عامًا من أمراض الأوردة سواء الأوردة السطحية أو العميقة على هيئة قصور وردي مزمن بالساقين أو جلطات الاوردة العميقة مما قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة على المدى القريب أو البعيد ونسبة وانتشار هذا المرض في المجتمع يتراوح مابين نسبة 17 حتى 20% وحرصت العديد من المجتمعات الطبية لأمراض وجراحة الأوعية الدموية على مستوى العالم على المشاركة في هذا الأسبوع العالمي.

اقرأ ايضاً / إحياء للتراث.. مشروع متكامل لنحت 5 تماثيل وجداريات فى أسوان