الجمعة.. حفل فني لطلبة فصل الإيقاع بأوبرا الإسكندرية

حفلا فنيا لفصل الايقاع بمركز تنمية المواهب بأوبرا الاسكندرية
حفلا فنيا لفصل الايقاع بمركز تنمية المواهب بأوبرا الاسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابر، حفلا فنيا لطلبة فصل الإيقاع بمركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، وذلك بتدريب فنان الإيقاع العالمى سعيد الأرتست، مساء غدا الجمعة، بمشاركة متميزة لعازف القانون الفنان ماجد سرور وعازف الجيتار الأردنى الفنان وحيد ممدوح.

اقرأ أيضا| رحيل الأديبة وفية خيري الرائدة فى مجال الدراما التليفزيونية

يقدم الطلاب تنويعات لمجموعة من أشهر ألحان الموسيقى العربية والمعزوفات الشعبية إلى جانب ارتجالات على مختلف آلات الإيقاع الشرقية بالإضافة إلى مجموعة من أشهر مؤلفات سعيد الأرتيست منها "مكسرات.. بدون عنوان.. منوعات للعندليب الأسمر.. احنا الشباب.. مجانين"، كما تشارك  بالغناء الطفلة سيليا محمد ومجموعة من براعم فصل الكورال بالمركز.


يشار إلى أن مركز تنمية المواهب قد تم تأسيسه فى الموسم الفنى لعام 2004 ويضم نخبة من الأساتذة الأكاديميين حيث يحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع وصقل المواهب الفنية، ويضم فصول فنية مختلفة منها البيانو والباليه والكمان والجيتار والعود والكورال والموشحات والإيقاع وذوي القدرات الخاصة.

وقد أقيم أول مهرجان لتنمية المواهب ومسابقة للمواهب الفنية بعد تولى أ.د إيناس عبد الدايم رئاسة مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية، وقد أصبحت حفلات مركز تنمية المواهب أساسية فى خريطة حفلات دار الأوبرا المصرية، والتى تحمل رسالة تنويرية جديدة ومتنوعة للارتقاء بالذوق العام للبراعم وإتاحة الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال أشكال الفنون المختلفة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي