عبدالحليم قنديل: مجمع الوثائق الذكية يشجع المنتجين على تحسين جودة السلع

 الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية يتكون من مناطق تصنيعية عديدة تحتوي بداخلها على خطوط تكنولوجية متكاملة.

وأوضح أن كل منطقة في التجمع تضاهي مشروعا مستقلا في المشاريع الدولية؛ وأولى تلك القدرات وأبرزها هو خط من أحدث خطوط تصنيع الأوراق المؤمنة، ومستلزمات طباعة أوراق البنكنوت، وتصنيع شبكات العلامات المائية الخاصة بها لتوفير الاحتياجات الوطنية من أوراق المستندات الرسمية وأوراق طباعة النقد لصالح مطابع البنك المركزي.

اقرا ايضا .. وزير الري السابق: إثيوبيا تتفنن في بعض الأمور التي تستهلك الوقت

وأضاف قنديل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن مجمع الوثائق المؤمنة والذكية يهدف لحث وتشجيع المُنتجين على تحسين جودة السلع والخدمات مع تحسين أداء الجهاز الإداري للدولة وتيسير عمل الجهات الرقابية ويوفر العديد من العملات الأجنبية من خلال تقليل عمليات الاستيراد لتلك المنتجات من الخارج، فضلا عن جذب الاستثمارات الأجنبية لصالح الصناعات الموازية والتكميلية بهذا المجال.
 
وأكمل: "تلك التطبيقات وفائدتها تؤدي لتحسين جودة الخدمات والسلع المقدمة للمُستهلك مع حصول المواطن على خدمات حكومية ميُسرة من خلال تقليل التعامل البشري والحد من آثار الروتين وتوفير الوقت والمجهود للحصول على الخدمات وإتاحة الوسائل والأدوات اللازمة المواكبة للتحول الرقمي والدمج في مبادرة الشمول المالي".