إنفوجراف| المواعيد الرسمية لعودة البناء في المحافظات

إنفوجراف| المواعيد الرسمية لعودة البناء في المحافظات
إنفوجراف| المواعيد الرسمية لعودة البناء في المحافظات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه قد تمت الموافقة على الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور الإنفوجراف التالية مواعيد عودة البناء في مصر:

 

وكان مجلس الوزراء قد وافق على الاشتراطات البنائية والتخطيطية ومنظومة التراخيص الجديدة، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة، وكذا منظومة التراخيص الجديدة على المدن التي تم اختيارها للتطبيق التجريبى بداية من 1 مايو 2021، لمدة شهرين، على أن يبدأ التطبيق في باقي المدن المصرية بدايةً من 1 يوليو 2021.

وأشار رئيس مجلس الوزرء د. مصطفى مدبولي، إلى أنه سيتم استكمال أعمال البناء، وذلك للرخص السارية التي تم وقفها وتم فحصها من اللجان المختصة ووُجدت مطابقة بداية من 15 أبريل 2020.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي قبل 15 أبريل المقبل، للإعلان عن بدء تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية بداية من 1 مايو 2021، على أن تتم الإشارة إلى الأهداف الأساسية لتطبيق هذه المنظومة.

وتساءل الكثيرون من المواطنين الذين يملكون عقارات يتم بناؤها حاليًا عن الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة تشطيب واجهات المنزل.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» الأوراق المطلوبة لتشطيب واجهات المنزل.

1- حضور من سيصدر باسمه الترخيص أو من يمثله قانوناً في المركز التكنولوجي لتفويض المكتب الهندسي، أو تقديم توكيل موثق بالشهر العقاري للمكتب الهندسي للسير في إجراءات استخراج الترخيص.

2- صورة بطاقة الرقم القومي لمن سيصدر باسمه الترخيص.

3- طلب ترخيص طبقاً للنموذج المعد والمنصوص عليه باللائحة التنفيذية للقانون رقم 119\2008.

4- شهادة صلاحية الأعمال للترخيص موقعة من المكتب الهندسي.

5- 3 نسخ من رسومات الواجهات معتمدة من المكتب الهندسي.

6- حساب قيمة تكاليف الأعمال.

7- صورة عضوية نقابة المهندسين للمكتب الهندسي.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي