الهلال الأحمر يدشن قافلة طبية بمحافظة المنوفية

الهلال الأحمر يدشن قافلة طبية
الهلال الأحمر يدشن قافلة طبية

قامت جمعية الهلال الأحمر المصري بمحافظة المنوفية بتدشين قافلة طبية على هامش الاحتفال بيوم الصحة العالمي.


وقال محمد إبراهيم موسى رئيس مجلس إدارة الجمعية إن هناك سلسلة من القوافل الطبية والتي جابت عدد من قرى ومراكز محافظة المنوفية  للوصول إلى اكبر عدد من المستفيدين لتقديم خدمة طبية متميزه وبشكل مجاني بالكامل.

 

اقرأ أيضا| للقرى الأكثر احتياجا.. «تحيا مصر» يطلق المرحلة التجريبية من القوافل الطبية الشاملة

 

وأضاف "موسى"  أنه يوافق 7 أبريل الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الصحة العالمية (WHO) والتى اقيمت في عام 1948.وتحتفل المنظمة بيوم الصحة في جميع أنحاء العالم بهدف نشر الوعي بين الناس لاهمية  البقاء في صحة جيدة.

 

وقد انتقلت العربات المجهزة بالادوية المجانية إلى قرية طه شبرا بمركز  قويسنا وتمت الاستعانة بالاطباء في تخصصات العظام  والاطفال و النساء  والجلدية  والباطنة.

 

كما شارك شباب المتطوعين فى تقديم الرعايه اللازمه للمواطنين من خلال  المركز العام للهلال الأحمر المصري.

 

ومن جهته أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على استمرار عمل القوافل الطبية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري والتضامن الاجتماعي لتقديم الخدمات الطبية والتوعية الصحية للأسر الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة في إطار توفير حياة كريمة وآمنة لهم.

وأوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية بأنه قد تم تنظيم قوافل طبية لمدة (4) أيام خلال الفترة من 16 وحتى 19 فبراير الماضى  ، حيث بدأت أعمال القافلة بوحدة طب الأسرة بقرية شرانيس بمركز قويسنا واستمر العمل  بمقر مؤسسة النور الخيرية بقرية ميت أبو شيخة بقويسنا.

ومن جانبه وجه محافظ المنوفية بضرورة الاستمرار في تنظيم القوافل الطبية متعددة التخصصات لتغطية كافة القرى النائية للاهتمام بصحة المواطنين وتقديم الخدمات الطبية للأسر التي الأولى بالرعاية، مشيراً إلى توفير كافة أوجه الدعم للقوافل التي من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر، مشيداً بجهود جمعية الهلال الأحمر المصري ودوره  البارز في تقديم الخدمات الصحية ودعم القطاع الطبي للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين .