الرئيس الأمريكي يعلن دعمه لحل الدولتين بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي 

جو بايدن
جو بايدن

قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء 7 إبريل أن الرئيس جو بايدن أعلن تأيده لحل الدولتين في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف البيت الأبيض في بيان له "بايدن تحدث اليوم مع العاهل الأردني للتعبير عن دعم أمريكا القوي للأردن وللتأكيد على أهمية قيادته بالنسبة لأمريكا والمنطقة".

وكان الديوان الملكي الأردني أفاد في وقت سابق من اليوم بأن الملك تلقى مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وبحسب الديوان الملكي الأردني تلقى الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء 7 إبريل، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب خلاله عن تضامن الولايات المتحدة الأمريكية التام مع الأردن، وتأييدها لإجراءات وقرارات المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وكان ملك الأردن قد بعث برسالة إلى الشعب الأردني منذ قليل أكد فيها على الفتنة في البلاد وأدت وأن المملكة آمنة ومستقرة.

وقال العاهل الأردني – بحسب وكالة الأنباء الرسمية بترا - أتحدث إليكم اليوم وأنتم الأهل والعشيرة، وموضع الثقة المطلقة، ومنبع العزيمة، لأطمئنكم أن الفتنة وئدت، وأن أردننا الأبي آمن مستقر. 

اقرأ أيضًا: الكاظمي للملك عبدالله الثاني: موقف العراق ثابت من أمن الأردن واستقراره

وتابع الملك عبدالله "سيبقى، بإذن الله عز وجل، آمنا مستقرا، محصنا بعزيمة الأردنيين، منيعا بتماسكهم، وبتفاني جيشنا العربي الباسل وأجهزتنا الأمنية الساهرة على أمن الوطن".

وأضاف اعتاد وطننا على مواجهة التحديات، واعتدنا على الانتصار على التحديات، وقهرنا على مدى تاريخنا كل الاستهدافات التي حاولت النيل من الوطن، وخرجنا منها أشد قوة وأكثر وحدة، فللثبات على المواقف ثمن، لكن لا ثمن يحيدنا عن الطريق السوي الذي رسمه الآباء والأجداد بتضحيات جلل، من أجل رفعة شعبنا وأمتنا، ومن أجل فلسطين والقدس ومقدساتها.