وزير الاتصالات: مركز الوثائق المؤمنة يخدم كل قطاعات الدولة

عمرو طلعت، وزير الاتصالات
عمرو طلعت، وزير الاتصالات

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن مركز الوثائق المؤمنة سيعمل على إنتاج الشهادات والوثائق الهامة بطريقة مؤمنة، وذلك للقضاء على الفساد والتزوير.

وأضاف "طلعت"، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن مركز الوثائق المؤمنة يعد خطوة مهمة للغاية في إطار خطة مصر الرقمية.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن انتشار التكنولوجيا الفترة الماضية ساعد في انتشار العديد من النسخ غير الحقيقية والمزورة للمستندات، ولهذا عملت الحكومة على إنتاج هذا المركز.

وأوضح أن كل قطاعات الدولة ستتعامل مع هذا المركز، من أجل إنتاج الوثائق المؤمنة للجميع، منوها بأن كل العقود ستنتج من خلال المركز، مشيراً إلى أن المركز سيوفر الاطمئنان للمواطن المصري في تعاملاته.

وأكد أن المركز سينظم ويحوكم كل تعاملات الدولة المصرية، منوها بأن الدولة المصرية من خلال هذا المركز منعت التلاعب في الوثائق المنتشرة خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن المركز يعمل على حوكمة دورة العمل الحكومية، بالإضافة إلى تعامل المواطنين مع الحكومة ومع بعضهم البعض، وكل ذلك سيتم من خلال مركز الوثائق المؤمنة.

ولفت إلى أن الوزارة عملت على ربط أكثر من 100 قاعدة بيانات للهيئات الحكومية ببعضهم البعض لتكوين ما يعرف بالبنية المعلوماتية الخاصة بالمواطنين، مشدداً على أن المركز يعمل على تأكيد الثقة بين الوثائق الحكومية وبين المواطنين.

اقرأ أيضاً .. وزير الاتصالات: حريصون على توطين التكنولوجيات الحديثة