ميركل تعلن إمكانية دخول ألمانيا لحظر جديد بسبب «كورونا»

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء7 ابريل، إنها تؤيد دخول البلاد إغلاق لفترة قصيرة في أنحاء ألمانيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

اقرأ ايضاً | وزير التعليم العالي يتفقد مبنى وزارته بالعاصمة الإدارية الجديدة

وتبنى حكام الولايات الألمانية، وهم المسئولون عن فرض ورفع القيود للحد من تفشي فيروس كورونا، دعم خطوات إعادة فتح محدودة بينما دعا آخرون إلى إغلاق أكثر صرامة.

ودعا أرمين لاشيت، الذي يقود حزب ميركل المحافظ، هذا الأسبوع إلى إغلاق لمدة من 2- 3 أسابيع للسيطرة على العدوى بينما تكثف ألمانيا حملة التطعيم البطيئة حتى الآن.

كما دعا لاشيت إلى اجتماع بين ميركل وحكام الولايات لتنسيق القيود التي سيتم رفعها اعتبارا من يوم الاثنين المقبل 12 ابريل، لكنه واجه مقاومة من زملائه، وقالت المتحدثة باسم ميركل، أولريكه ديمر، اليوم إنه "لا توجد أغلبية" تؤيد ذلك.

وأضافت ديمر قائلة: "كل دعوة لإغلاق قصير وموحد صحيحة، وأعداد الحالات الجديدة ليست جيدة في الوقت الحالي، بسبب انخفاض الاختبارات والتقارير خلال عيد الفصح، لكن الارتفاع السريع في عدد أسرة العناية المركزة المشغولة يتحدث لغة واضحة للغاية".

وشددت على أن العمل المشترك أمر مرغوب فيه، وأن تنوع القواعد التي تم الاتفاق عليها لا يساهم في الوقت الحالي في الأمان والقبول.