سفير الاتحاد الأوروبي: الدول الأعضاء تبذل مجهودات لتعزيز التحول الرقمي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


أكد السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، أن الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء هي جهودا من أجل تعزيز التحول الرقمي على قناعة بأن الحلول الرقمية مفيدةٌ للجميع.

وأضاف أن بناء أوروبا ملائم للعصر الرقمي، لتحقيق اقتصاد صديق للبيْة ومستدام وشامل، ليس فقط داخل الحدود الأوروبية، ولكن أيضًا على الصعيد العالمي ككل.

وتم وضع مجموعة من الأهداف والبرامج الرئيسية لتحقيق رؤية الاتحاد الأوروبي، لا سيما تلك التي تأتي إستجابةً للفرص والتحديات التي أتاحتها وفرضتها جائحة جائحة ڤيروس الكورونا.


اقرأ أيضا| الاتحاد الأوروبي يخصص 123 مليون يورو لمواجهة متغيرات كورونا


كما أعرب برجر أن تحقيق تحول رقمي ناجح من شأنه أن يُمكّن القطاعات العامة من العمل بكفاءة وفعالية في البيئة الرقمية، قائلا: نحرص على دعمه بوصفه إحدى أولويات خطة الاتحاد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط، وفي هذا الصدد، لدينا الكثير لنقدمه تعزيزًا لشراكتنا، وذلك استنادًا إلى التجارب الناجحة للبرامج التي يمولها الاتحاد الأوروبي، ومن خلال العمل التعاوني مع الدول الأعضاء في إطار "مبادرة فريق أوروبا".

جاءت كلمة برجر خلال "منتدى الحوكمة" المُنظم إلكترونياً تحت عنوان «الحوكمة الرقمية وسيادة القانون من أجل خدمات عامة أكثر انفتاحًا وكفاءة» في إطار احتفال منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالأسبوع الوزاري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.