وصول أحدث قاذفات صواريخ «Tornado-G» للقوات الروسية

وصول أحدث قاذفات صواريخ من طراز Tornado-G للقوات في جنوب روسيا
وصول أحدث قاذفات صواريخ من طراز Tornado-G للقوات في جنوب روسيا

أفاد المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية، أن القوات في جنوب روسيا تلقت حوالي 100 من أحدث أنظمة الأسلحة، بما في ذلك أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة Tornado-G المتطورة وناقلات الجنود المدرعة BTR-82A وطائرة صواريخ.

وقال: "في مارس 2021، وصل حوالي 100 عنصر من الأسلحة والمعدات العسكرية إلى المنطقة العسكرية الجنوبية،  كما تسلم بحارة أسطول البحر الأسود زورقا من طراز 1388 وسفينة الصواريخ الصغيرة جريفورون ".

إقرأ أيضاً:فرقاطة روسية تجري عمليات إطلاق دفاع جوي ناجحة في تدريبات القطب الشمالي

وأضاف: "وصلت مروحية البحث والإنقاذ Ka-27PS للقوات الجوية وجيش الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الجنوبية، وإن وحدات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية لتشكيلات البنادق الآلية للجيشين الثامن والتاسع والأربعين من الأسلحة المشتركة تلقت مركبات خاصة من طراز RKhM-6-01".

ونقل المكتب الصحفي عن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية ألكسندر دفورنيكوف قوله: "في عام 2021، سيتم تسليم أكثر من 1600 نظام سلاح، مما سيرفع حصة الأسلحة المتطورة إلى 71٪ بحلول نهاية العام".

كان "Tornado-G"، أول نظام إطلاق صواريخ متعدد يستقبل نظام التصويب الآلي والتحكم في الحرائق الذي يجعل من الممكن تتبع المركبة القتالية باستمرار أثناء المسيرة وفتح النار في أقصر وقت ممكن بعد وصولها إلى الموقع.

 وابتكر المتخصصون الروس أيضًا قذيفة تجزئة شديدة الانفجار من قطعة واحدة، تستخدم فتيلًا بمقياس ارتفاع ، مما يسمح بتنظيم الارتفاع وتفجير المقذوف إما على ارتفاع عدة أمتار أو عند ارتطامها بالأرض.

ووفقا لوكالة تاس، فإن سفينة الصواريخ الصغيرة Graivoron هي السفينة الثامنة من إنتاج مشروع Buyan-M، السفن من نفس النوع Vyshny Volochyok و Orekhovo-Zuyevo و Ingushetia تعمل بالفعل في أسطول البحر الأسود، مشروع 21631 سفن صواريخ Buyan-M-class الصغيرة مجهزة بأحدث المدفعية والصواريخ ومضادات التخريب والدفاع الجوي والأسلحة الفنية الراديوية، بما في ذلك نظام الصواريخ الدقيقة Kalibr-NK الأكثر تقدمًا والمخصص لضرب الأهداف البحرية والساحلية.