160 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء بالدقهلية

محافظ الدقهلية أيمن مختار
محافظ الدقهلية أيمن مختار

قال محافظ الدقهلية أيمن مختار، إن هناك 160 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء، تم التقدم بها على مستوى المحافظة، منها 37.2 ألف طلب مقدم من منطقة الجمالية، مشيراً إلى أن الطلبات المرفوضة (المؤجله) تأتي لأسباب لا تتعلق بالسلطة التنفيذية إنما لقيود قانونية وضعها المشرع. 

 

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المنعقدة، اليوم، الأربعاء، برئاسة النائب أحمد السجيني، والمخصصة لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من النواب، ومنهم النائب محمد نجيب بحضور محافظ الدقهلية.  

اقرأ أيضا

 محافظ الدقهلية من البرلمان : تلقيت ٣١٥٠ طلب من ٥١ نائب بالمحافظة ‎

وأكد مختار، على الحاجة إلى بعض المرونة في القيود، مشيرا إلى أنه بفحص 100 ملف من الطلبات المقدمة للتصالح، ارجائنا 19 طلب حتي يكون عرض تشريعي للتخفيف من القيود والتمكن من توصيل المرافق. 

 

جاء ذلك، تعقيبا على حديث النائب محمد نجيب الذي طالب بتوصل مرفقي "المياة والكهرباء" أسوه بقرار توصيل الغاز الطبيعي كمرفق لحين انتهاء التصالحات، وذلك لكل من دفع جديه التصالح، دون انتظار لجان البت. 

 

وقال البرلماني، إن هناك من تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات بعد 22/ 7/202017 وبالطبع سيتم رفضها، مما يستوجب أن يكون هناك تدخل لحل هذا الأمر. 

 

في سياق متصل، قال المحافظ، إن نواب المحافظة بمجلسي النواب والشيوخ والبالغ عددهم 51 تقدموا خلال 3 اشهر بمايزيد عن 3 آلاف طلب منهم 233 طلب للنائب محمد نجيب جميعها لصالح المواطن، منها رصف طرق وأكشاك وفرص عمل وتغطيه ترع.