فعاليات الأسبوع البيئى.. ندوات متنوعة بكلية العلوم بجامعة جنوب الوادى

ندوات متنوعة بكلية العلوم
ندوات متنوعة بكلية العلوم

في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الثالث عشر والذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادى فى الفترة من 4 – 8 أبريل 2021 برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا|محافظ الجيزة يحيل مسئول مخالفات البناء بسقارة للتحقيق

وواصلت كلية العلوم برعاية الدكتور حميلى عبد الشافى، عميد الكلية، تنفيذ برنامج الكلية في المشاركة في فعاليات الاسبوع البيئي الثالث عشر للجامعة، حيث يتضمن البرنامج هذا العام توضيح دور أقسامها العلمية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال الثلاث سنوات السابقة، وكذلك خطط تلك الأقسام المستقبلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وحرصت الكلية على تفعيل دورها في التنمية المستدامة، من خلال إمكانياتها المادية والبشرية، والتي تتوافق مع رؤيتها للخمس سنوات القادمة، مرورا برسالتها، وذلك بتحقيق أهدافها الاستراتيجية، حيث تلبي الأنشطة التي تشارك بها الكلية لهذا العام ما هو مخطط له في خطتها الاستراتيجية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.. ويشمل برنامج الكلية هذا العام على الآتى:

- 6 ندوات لتوضيح دور الأقسام العلمية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
- ندوة لزيادة وعي منسوبي الكلية بالإجراءات الاحترازية لمواجهة استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

- ندوة لزيادة وعي منسوبي الكلية بمعايير جودة المياه وكيفية ترشيد استهلاكها.

- ندوة لزيادة وعي منسوبي الكلية بالمبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية " حياة كريمة والإرتقاء بالمجتمعات القروية".

يذكر أنه في اليوم الثانى للأسبوع البيئى أقيمت ندوتين :

الأولى عن كيفية التعامل مع جائحة كورونا، والتي تعاونت فيها كلية التمريض بجامعة جنوب الوادي، من خلال منسوبيها، حيث شاركت السيدة الدكتورة ايمان سمير في عرض تقديمي عن الموضوع.

والثانية فقدمها الدكتور هشام أحمد حسين - رئيس قسم الجيولوجيا حيث قدم شرحا وافيا عن دور قسم الجيولوجا في تنمية البيئة وخدمة المجتمع.

وأوضح  الدكتور محمود النوبى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الهدف المنشود من تلك الندوات سواء من منظور العمليات الرامية للتطوير وضمان الجودة في الاداء او خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحقيقا لرؤية الكلية ومساهمتها في تحقيق رؤية الجامعة، مشيرا إلى أن الندوات مستمرة بصورة يومية حتى نهاية فعاليات الأسبوع البيئي الثالث عشر، وذلك غد الخميس الموافق ٨ ابريل ٢٠٢١.