ننشر ضوابط العمل للواعظات في شهر رمضان بـ«أوقاف المنوفية»

مدرية اوقاف المنوفية
مدرية اوقاف المنوفية


عقد الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنوفية، اجتماعاً مع الواعظات المعينات والمتطوعات بحضور الدكتور كمال السباعى، وكيل المديرية، والشيخ رمضان السبكى، مدير الدعوة، ورؤساء الأقسام بالمديرية.

اقرأ أيضاً| ضبط مصنع لتعئبة زيت الطعام بدون ترخيص فى «أشمون»

وقام الشيخ الخطيب بشرح ضوابط العمل فى شهر رمضان المعظم وتوزيع الواعظات على مصليات السيدات بالمساجد الكبرى والجامعة والحيوية، والتأكيد عليهن بضرورة التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والإشراف الكامل ومتابعة ما كُلفن به من أعمال.

من جهته أكد الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنوفية، خطة عمل المديرية خلال شهر رمضان المبارك مع  تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بحزم داخل المساجد مع العمل على تكثيف برامج الدعوة الإلكترونية، مشيرًا إلى ضوابط  العمل بالمساجد في الشهر الفضيل تتضمن ضرورة ارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي بين المصلين مع استمرار عدم فتح دورات المياه واستمرار عدم فتح الأضرحة للزائرين.

كما شملت التوجيهات لكافة إدارات أوقاف المنوفيه خلال شهر رمضان المبارك استمرار عدم السماح بأي مناسبات اجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها وقصر صلاة الجنازة على الأماكن المفتوحة في غير أوقات الصلاة الراتبة وعدم السماح بإقامة أية موائد إفطار أو نحوها لا بالمساجد ولا بساحاتها ولا بملحقاتها إضافة لعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد والسماح بصلاة القيام مع مراعاة التخفيف بما لا يتجاوز نصف ساعة دون إلقاء أي دروس أو خواطر دعوية.

وكانت أوقاف المنوفيه شهدت، خلال الفترة الماضية، افتتاحات عديدة شملت 81 مسجدًا تم إحلالها وتجديدها بالجهود الذاتية، أما المساجد التي تم إحلالها وتجديدها على نفقة الوزارة فشملت 36 مسجدًا بما فيها مبنى المديرية الجديد، فيما تعمل المديرية حاليًا في فرش المساجد وتسليمها من قبل إدارة المخازن.


من ناحية أخرى قدم وكيل وزارة الأوقاف التهنئة لأهالى المنوفية بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان الكريم سائلاً الله أن يرفع البلاء والوباء عن مصرنا الحبيبة، وأن يحفظ مصرنا وقيادتنا وجيشنا وشرطتنا وشعبنا العظيم من كل مكروه وسوء.