«المستشفيات التعليمية» تكرم خريجي البورد الدولي لـ«الرضاعة الطبيعية»

صورة من التكريم
صورة من التكريم

 نظمت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية حفلاً لتكريم خريجي البورد الدولي لاستشاري الرضاعة الطبيعية، وتوجيه الشكر لكل من شارك في هذه الفعاليات، من أشخاص أو جهات خارج الهيئة تزامنا مع انتهاء فعاليات اليوم العالمي لاستشاري الرضاعة الطبيعية.

وصرح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد فوزي السودة، بأن اليوم العالمي لاستشاري الرضاعة الطبيعية من الفعاليات التي تحرص الهيئة على المشاركة بها سنوياً، في إطار دعمها الكامل لتقديم خدمة طبية متميزة لصحة المرأة والطفل، حيث يؤدي استشاري الرضاعة الطبيعية دوراً هاماً في دعم التغذية السليمة والنمو الصحي للأطفال. 

وأشار السودة، إلى أن احتفال هذا العام بيوم استشاري الرضاعة الطبيعية، يشارك فيه المعهد القومي للتغذية ممثلاً عن وزارة الصحة والسكان، وكذلك اليونسيف كونها مؤسسة دولية مهتمة بدعم التغذية السليمة للأطفال، وأيضاً الجمعية المصرية لاستشاري الرضاعة الطبيعية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، والمركز القومي للبحوث، لافتا إلى أن استشاري الرضاعة الطبيعية قاموا هذا العام بزيارة 17 محافظة، لعمل ورش العمل والمحاضرات بدء من 8 مارس 2021 و حتى 23 مارس 2021 . 

وأكدت عميد المعهد القومى للتغذية والاستشاري الدولي للرضاعة الطبيعية د. جيهان فؤاد، حرص استشاري الرضاعة الطبيعية على دعم الأمهات طوال فترة الحمل، وإعدادهم نفسياً لتحمل مسئولية التغذية السليمة لأطفالهم، والتي تبدأ من أول لحظة بعد الولادة، كما يقومون بتدريب الأمهات على أساسيات التغذية السليمة لهن ولأطفالهن أثناء فترة الحمل، مما يجعل إعداد وتدريب استشاري الرضاعة الطبيعية جزء رئيسياً في دعم التغذية السليمة للأطفال.

وأضافت د.جيهان، أن الاحتفال يكون من خلال عمل ورش عمل ومحاضرات توعية للفرق الطبية التي تعمل على الرعاية الصحية الخاصة بالأم والطفل، إلى جانب عمل محاضرات توعوية مجانية للأمهات، على مستوى الجمهورية، مضيفة أنه في إطار الاحتفال الختامي بيوم استشاري الرضاعة الطبيعية، تم تسليم شهادات تكريم للحاصلين على البورد الدولي للرضاعة الطبيعية دفعة 2020 وعددهم 66 طبيب.

 

شاهد أيضا :- جراحة ناجحة بمستشفى منوف العام لمصاب بجرح طعني نافذ