عاجل

براءة رامز جلال من الاستيلاء على الملكية الفكرية لـ«رامز تحت الأرض»

رامز جلال
رامز جلال

قضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية بجلسة اليوم الأربعاء بتأييد براءة رامز جلال، ومالك قنوات mbc الشيخ وليد آل إبراهيم، من تهمة الاستيلاء على حقوق الملكية الفكرية لبرنامج «رامز تحت الأرض» و«رامز تحت الصفر».

وكان أشرف عبدالعزيز، المحامي بالنقض قد ترافع عن رامز وأسس دفاعه على عدم تمتع الفكرة التي تدعي المدعية بأنها هي المالكة لها لأي حق من حقوق الملكية الفكرية طبقًا لنص الماده ١٤١ من قانون حماية الملكية الفكرية رقم ٨٢ لسنة ٢٠٠٢، وأيضًا طبقًا للكتاب الدوري رقم ٤ لسنة ٢٠١٨ الصادر من المستشار النائب العام طبقًا للبند الخامس الذي نص لا تشمل الحماية مجرد الأفكار والإجراءات وأساليب العمل وطرق التشغيل والمبادئ. 

وأكد المحامي أشرف عبدالعزيز أن المدعية هيام سليم لم تقابل أبدًا رامز جلال، ولم تعرض عليه أي فكرة كما ادعت.

وطرح رامز جلال- خلال اليومين الماضيين- بوستر برنامجه للمقالب الذي يقدمه في رمضان القادم، وحرص على إخفاء أي تفاصيل تخص البرنامج حيث لم يظهر وجهه ولم يض على الأفيش اسم البرنامج.

واكتفى رامز بوضع كلمة قريباً على الأفيش بالتعليق على البوستر بقوله: "بسم الله توكلنا على الله واللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والله المستعان وربنا يتمها على خير ويكملها بالستر، قريباً إن شاء الله رمضان ٢٠٢١ رامز جلال".

يشار إلى أنه يتم تصوير برنامج رامز جلال للمقالب لرمضان 2021 في سرية تامة داخل مدينة ملاهي كبرى في المملكة العربية السعودية، والمصممة بطراز عالمي، وتدور فكرة البرنامج حول دخول رامز جلال مع ضيف كل حلقة في مغامرة كبرى داخل الملاهي، وبعد الانتهاء من التجول داخلها يقفزان من ارتفاع شاهق ويسقطان في المياه.