«الشرقية» تتصدر المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأنيميا

الكشف المبكر عن الأنيميا 
الكشف المبكر عن الأنيميا 

حققت محافظة الشرقية أعلى معدل بين محافظات الجمهورية فى تنفيذ المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المرحلة الابتدائية.

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن الفرق الطبية بالمبادرة الرئاسية لعلاح أمراض سوء التغذية لطلبة مدارس المرحلة الابتدائية قد قامت بفحص 846 الـ و234 طالبا بمدارس المحافظة من المستهدف وعددهم 783 ألف و988 طالبا بالمرحلة الابتدائية.

اقرأ أيضًا| الشرقية تحتفل بالذكرى 51 لشهداء مدرسة بحر البقر 

وقال إنه تم تشكيل 83 فريق طبى لفحص طلبة وطالبات 1582 مدرسة ابتدائية بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والصحية والتأمين الصحي، وأنه يتم خلال المبادرة الرئاسية إجراء المسح الطبى للطلاب وقياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ويتم تحويل الحالات المرضية إلى عيادات التأمين الصحى لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان ويتم تسليم هؤلاء الطلاء كارت لمتابعتهم دوريا والاطمئنان على حالاتهم.

وأشار إلى أنه يتم تطبيق المبادرة الرئاسية وسط إجراءات احترازية ووقائية من فيروس "كورونا" ويتم فحص الطلاب على مدار العام وتقوم فرق التثقيف الصحى وتوعية الطلاب بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحتهم.