الفريق أسامة ربيع: وزارة الصحة تقوم بخدمات كبيرة لرعاية صحة المصريين

جانب من التكريم
جانب من التكريم

حرص الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس على المشاركة، صباح اليوم الأربعاء، في مؤتمر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في محافظة الإسماعيلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية والدكتور أشرف اسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والمهندس حسام صادق المدير التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

اقرأ أيضا| رئيس قناة السويس يكشف تطورات حركة الملاحة ونتائج تحقيقات السفينة الجانحة

أكد رئيس هيئة قناة السويس، أن وزارة الصحة تقوم بخدمات كبيرة لرعاية صحة المصريين وحرصت الهيئه على مدى تاريخها تقديم خدماتها للمجتمع المدني حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

وقال أن هيئة قناة السويس استطاعت تخطي أزمة كان يواجهها العالم أجمع بسبب جنوح سفينة الحاويات البنمية، وأضاف أنه لأول مرة يتم تعويم سفينة بهذه الحمولة دون تفريغ حمولتها الأمر الذي كان يستغرق شهرين وبمساعدة قاطرات الهيئه حملنا على عاتقنا مسئولية شد وتعويم السفينة دون أن تمس باي خطر.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس أن الحادث أثبتت للعالم كله أهمية قناة السويس واغلق الباب حول التلميح بوجود قنوات بديلة عن القناة، موضحا أن كافة المؤسسات والوزارات تكاتفت لتقديم المساعدة لحل الأزمة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كان يتابع عن كثب جهود الهيئة في تعويم السفينة، وقال لي نصا،، سمعة البلد في رقبتك،، وكان يتواصل هاتفيا على مدار اليوم ليطمئن على الأعمال، هذا بالإضافة لدعم الشعب المصري العظيم في تشجيع رجال الهيئه على مواصلة الأعمال وكانت ثقتهم حافزا على تخطي الأزمة وكان العالم أجمع يراقب الوضع حيث كانت سمعة مصر نصب أعيننا ونحن نواصل الليل بالنهار من اجل تعويم السفينة لتعود قناة السويس الشريان الأهم لعبور التجارة العالمية.

وخلال المؤتمر تلقى رئيس هيئة قناة السويس تكريما من رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، ومن جانبه قال المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية أن منظومة التامين الصحي الشامل تمثل حرص الدولة على تحسين جودة الصحة ونتطلع ان تكون المنظومة الصحية تتوافق مع احتياجات المواطنين وتصطف المنظومة لرؤية مصر 2030 وتتوائم مع الثقافة المصرية لتحسين ثقافة المواطن نحو الرعاية الصحية.

مضيفا أن المعايير التي وضعتها الهيئه العامه للاعتماد والرقابية الصحية تعكس مستوى الأداء المطلوب لتعزيز مستوى المؤسسات الصحية لتكون القرارات ذات مسئوليه واضحة تتوافق مع المستوى المطلوب لنجاح المهمة الصحية التي تليق مع قيمة مصر ومواطنيها. ووجه الدكتور أشرف اسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كلمته لرئيس هيئة قناة السويس أن جهود تعويم سفينة رفع اسم مصر أمام العالم أجمع وكان نموذج نحتذي به وكل ما نتمناه في منظومة التامين الصحي الشامل ان نرتفع إلى نفس مستوى الأداء والجودة للارتقاء بمستوى منظومة التامين الصحي الشامل.

وأكد أن الفترة الحالية هي لحظة فارقه في تاريخ الصحة بمصر الأمر الذي جعل التأمين الصحي حقيقة واقعه عملنا من أجلها رجال كثيرون في كل القطاعات حتى نصل بالتامين الصحي لجميع المواطنين، وأضاف أن قانون التأمين الصحي الشامل جاء في صالح المواطنين لتغطية كافة احتياجاتهم الطبيه وكانت جودة الخدمة الصحية والارتفاع بها إلى أعلى المستويات العالمية على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي وكانت توجيهاته تنفيذ الخدمة على أعلى المعايير العالمية.

ولذلك تم إنشاء منظومة التامين الصحي الشامل التي تعمل تحت إشراف الرئيس لتقديم خدمات صحية للمصريين على أعلى مستوى وتم إنشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية لمتابعه حصول المنتفعين باعلى مستويات هذه الخدمة ولذلك نتعاون في كل خطوة لتحقيق نجاح المنظومة، لافتا إلى أنه تم رفع كفاءة جميع المنشئات الطبيه التابعه لوزارة الصحة استعدادا لدخولها دائرة الاعتماد والتسجيل للتعاقد والعمل ضمن منظومة التامين الصحي الشامل.


معلنا أن مصر حصلت على أعلى مستوى الاعتماد وحصلت المستشفيات على نسبة 98% كما حصلنا على 99% في معاير المراكز الصحية الدوليه وسيتم تطبيق كافة المعايير على المنشئات الطبيه لنصل إلى المستوى الكامل في تطبيق هذه المعايير.


وأكد المهندس حسام صادق المدير التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل ان جهود هيئة قناة السويس في تعويم سفينة الحاويات البنمية خلال 6 ايام فقط يعيد لنا ذكريات اكتوبر وتحرير سيناء في 6 ساعات دائما المصريين أصحاب بطولات مشيرا إلى أن لو جميع المؤسسات في مصر تعمل بنفس كفاءة هيئة قناة السويس نستطيع أن نعبر أي أزمة واعدكم أن منظومة التامين الصحي الشامل ستسير على نفس النهج مضيفا أن هناك دول متقدمة انهارت صحيا بسبب تفشي فيروس كورونا لكن القيادة السياسية في مصر كان لها توجيهات صارمة من أجل محاربة الفيروس بالإضافة إلى مجموعه المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل صحة المصريين أسست قواعد للمنظومة الصحية تستطيع من خلالها تخطي أي أزمة ونستطيع باذن الله أن تحاكي منظومة التامين الصحي الشامل المعايير الدولية.