المالية : نقلل الفاقد في إيرادات الدولة بالحد من التزوير و التهريب | فيديو

 الدكتور محمد معيط، وزير المالية
الدكتور محمد معيط، وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الرئيس السيسي كلف الحكومة بوضع منظومة مركزية موحدة تضمن حوكمة إصدار وثائق الدولة وتأمينها.

وأضاف معيط ، خلال كلمتة في افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مُجمع الوثائق المُؤمنة ، أننا نسعى لوجود منظومة متكاملة ما بين الوزارة ومصالحها والمجمع موضحا أن هذه الوزارة تتعلق بإعادة هندسة الإجراءات الإدارية المرتبطة بعملية إصدار الوثائق الخاصة بالوزارة والجهات التابعة لها.

أكد وزير المالية ، أننا نحاول أن نعمل على تقليل الفاقد فى إيرادات الخزانة العامة للدولة من خلال الحد من عمليات التزوير والتهريب للحفاظ على حقوق الدولة والمواطن فى نفس الوقت مشيرا أن تلك المنظومة تمكنا من بناء قاعدة بناء متكاملة مع المجمع فى النهاية مخرجها هى الوثيقة أو المستند المؤمن، بالإضافة إلى حدوث عملية تكامل مع كافة الأنظمة المميكنة أو الجارى ميكنتها .

ويعد المجمع أحد أذرع الدولة في دعم التحول الرقمي بشكل مميكن، حيث تم تأمينه بأحدث وأعلى نظم حماية، كما أنه من شأنه أن يضيف لمصر مكانة متميزة خاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة، والحفاظ على أي بيانات تُسهم في التيسير على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم، بناء على معلومات متوافرة دقيقة ومؤمنة طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

ويسهم المجمع الجديد الذي يعد أول مجمع متكامل في المنطقة والشرق الأوسط ؛ في توفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على الخدمات الحكومية بشكل عام.


اقرأ ايضا مدبولي يكلف وزير المالية بهيكلة مكتب شكاوى التعاقدات العمومية