تطهير ألسنة ومماشي الكورنيش البحري بالعريش من الرمال

تطهير السنة ومماشي الكورنيش
تطهير السنة ومماشي الكورنيش

ينفذ  مجلس مدينة العريش بشمال سيناء،  حملة  لتطهير السنة ومماشي  الكورنيش البحري بالعريش  من الرمال المتكدسة على طريق الكورنيش والألسنة الممتدة بالبحر استعدادا لأعياد الربيع وبداية فصل الصيف، وذلك بناء علي قرارات المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وقال اللواء ماجد محمد احمد  ، رئيس مدينة العريش ، انه تم البدء في عدة حملات للنظافة والتجميل لشاطئ العريش استعدادا لأعياد الربيع وفصل الصيف ، واستعدادا أيضا لاحتفالات المحافظة بالعيد القومي المقرر في 25 ابريل الحالي.

اقرأ أيضا| افتتاح المعرض التسويقي لمنتجات التربية والتعليم بشمال سيناء

وأشار اللواء ماجد ،  إلى أن اليوم الأول شهد تطهير الألسنة والمماشي الممتدة من شارع الكورنيش إلى شاطئ البحر تسهيلا لحركة المواطنين ولتمكينهم من الوصول إلى اقرب من نقطة من الشاطئ.

ووجهه رئيس مجلس مدينة العريش اللواء ماجد محمد أحمد. كلا من إدارة تحسين البيئة ورئاسة حي الساحل للعمل على إزاحة الرمال المتراكمة على كورنيش العريش واستمرار الأعمال برفع كفاءة كشافات الكهرباء وإنارتها ورفع الرمال المنقولة بفعل الرياح وكذا مشاركة شركه النظافة بمعداتها في رفع المخلفات ، وأكد علي عمل اللازم نحو رفع كفاءة شارع الخدمة والذي يعد مدخل وشريان حياه للحي بين الشاليهات.

 

 
وأوضح اللواء ماجد رئيس مدينة العريش،  أنه يجري، عمليات إحلال وتجديد لشبكة الكهرباء الخاصة بطريق الكورنيش لإعادة إضاءته بالكامل مع إعادة ترميم الحمامات المنتشرة بطول الساحل وتزويدها بخزانات للمياه.

 

 

 
وأشار رئيس قطاع الساحل بالعريش أن أعمال نظافة الألسنة ورفع الرمال بكورنيش العريش مستمرة استعدادا لفصل الصيف وأعياد الربيع والصيف  ،  بالإضافة إلى تشغيل شباب الخريجين من أبناء المحافظة  في مشروع نظافة الشاطئ خلال فصل الصيف للحد من البطالة والمساهمة في خدمة المجتمع ، وتنشيط حركة السياحة الداخلية من خارج المحافظة