في حالة العزل.. كيفية الحفاظ على الوزن في رمضان؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت وزارة الصحة من التجمعات والموائد في رمضان القادم الذي يحل علينا بعد أيام معدودة، لبداية الموجة الثالثة من فيروس كورونا كوفيد ١٩ المستجد. 

 

في العام الماضي كان مجلس الوزراء قد قام بغلق كامل للبلاد في شهر رمضان وفرض حذر تجول للحد من انتشار الفيروس، وهذا العام تناشد السلطات المواطنين بتنفيذ نفس الاجراءات الاحترازية والالتزام  بالبقاء في المنزل، ومع هذا العزل عانت الكثير من السيدات من زيادة الوظن خلال الشهر الكريم تجنبا لنشر هذا الفيروس. 

 

 يسبب الاحساس بالعزل  اكتساب المزيد من الوزن خاصة في حال عدم الاهتمام بنوع الطعام الذي نتناوله، فماذا يجب أن نفعل من أجل تجنب زيادة الوزن في رمضان. 

 

يعتبر تناولك للسحور الصحي والسليم، سيوفر لك الطاقة طوال فترة الصيام، لذلك اهتم بتناول أطعمة مشبعة لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، يمكنك إدراج الخضروات والفواكه والحمص، فكلها من الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على إمدادك بالطاقة، أيضا يمكنك إضافة منتجات الألبان قليلة الدسم مثل اللبنة. 

 

١ - ابدأ فطورك بتناول 3 تمرات، فهي فاكهة لذيذة غنية بالألياف. 

 

٢ - اجعل إفطارك يشمل الخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون. 

 

٣ - تجنب الأطعمة المقلية والدهون والسكريات.

 

٤ - تناول طعامك ببطء حتى تشعر بالشبع دون تناول كميات كبيرة من الطعام. 

 

٥ - ممارسة الرياضة صحيح أن الحظر يمنع الخروج من المنزل، وهو ما قد يمثل مشكلة خاصة لأولئك الذين يهتمون بممارسة الرياضة دائما، يمكنك ممارسة الرياضة في المنزل، لذلك اهتم باختيار تمارين تستهدف مناطق مختلفة من الجسم، خلال 20 دقيقة ستكون قمت بتمرين جسمك بالكامل.