متحدث الكهرباء: «الهيدروجين الأخضر» واجهة مصر القادمة| فيديو

د.أيمن حمزة متحدث وزارة الكهرباء
د.أيمن حمزة متحدث وزارة الكهرباء

 

قال د. أيمن حمزة متحدث وزارة الكهرباء أن الحكومة نفت ما تداول حول خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع نهاية الشهر، مؤكدا ان اى حق للمواطن سوف يحصل عليه، مضيفا أن اي حالة لديها مشكلة مع فاتورة الكهرباء يتم التعامل معها فورا وبشكل سريع.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية  ان "الهيدروجين الاخضر" هو اتجاه عالمي وتكنولوجيا حديثة ونظيفة ومصر تخطو خطوات ايجابية نحو هذه الطاقة، مضيفا انه تم توقيع اتفاقيات نووية مع شركات بلجيكية و شركات المانية.

وكان متحدث وزارة الكهرباء، قد قال ان هناك نوعا من الخلط وعدم التوضيح بالنسبة للمواطنين، مفيدًا بأن العداد مسبوق الدفع أكثر ما يميزه أنه يخصم أولا بأول من الرصيد بما يقابل الاستهلاك.

ولفت إلى أن الفاتورة العادية تنتظر لآخر الشهر، ومن ثم يأخذ منها قراءة عن طريق تصويرها، ووفقًا للقراءة تتم معرفة مدة الاستهلاك، وتحويلها إلى قيمة حسب الاستهلاك وما يقابله من شرائح.

وأشار إلى أنه بالنسبة للعداد مسبوق الدفع، عندما يتخطى استهلاك الـ100 كيلو وما فوق، يحدث فارق بالمحاسبة بمبلغ 22 جنيها، وبذلك يتم الخصم مباشرة بعد الوصول لهذه القيمة، كما أن العداد مسبوق الدفع عندما يتخطى استهلاك الـ660 كيلو تتم المحاسبة على 140 جنيها ويتم خصمها، وعندما يتخطى الـ1000 كيلو تتم المحاسبة على 270 جنيها، وهذه هي القيم التي يتم خصمها نتيجة فارق المحاسبة.

وأكد أن الرصيد عندما يكون كافيا ويكفي الاستهلاك لا يخصم شيئا ما دام المواطن دفع شريحته، دون أن يستنفذها.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي